نظم مركز وحدة الكلى بمستشفى القطيف المركزي فعالية تفاعلية بمناسبة اليوم العالمي للكلى، وذلك للتوعية بأهمية الكلى وطرق الوقاية من أمراضها وعلاجها.
وتضمنت الفعالية 10 أركان متنوعة، تهدف إلى تثقيف المجتمع حول أمراض الكلى، ومسبباتها وطرق الوقاية منها، وطرق العلاج.
أخبار متعلقة السواحة: المملكة من أسرع 10 دول عالميا في نمو الاقتصاد الرقميمختصون لـ"اليوم ": الإفراط باستخدام التقنية في التعليم يقلل الإبداع.

. والدمج مع الورقي هو الحلأبرز الفعالياتوأوضح رئيس مركز وحدة الكلى بمستشفى القطيف المركزي، الدكتور أمين أبو الرحي، أن الفعالية تضمنت ركنًا عن أمراض الكلى الوراثية لدى الأطفال والكبار، وركنًا لفحص وظائف الكلى، والذي يعطي النتائج خلال دقائق في الموقع ذاته.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الفعالية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمنت الفعالية ركنًا للفحص بجهاز السونار، وركنًا للصيدلة، وركنًا للتغذية، وركنًا للأمراض المزمنة، وركنًا للأشعة، وركنًا للكشف الفوري، وركنًا للصيام، وأمراض الكلى للأطفال والكبار.
وأكد د. أبو الرحي أن عدد حالات الفشل الكلوي يزداد سنويًا على مستوى العالم بنسبة 10%، مما يجعل من هذا الموضوع ذو أهمية كبيرة، ويحتاج إلى تضافر جهود الجميع من أطباء ومثقفين ومرضى وأفراد المجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نصائح الوقاية من أمراض الكلىونصح مرضى الكلى بمعرفة مسببات مرض الكلى والاهتمام بالسيطرة على السكر والضغط، وتجنب الجفاف، خاصة في شهر رمضان.
وأوضح أن قرار صيام مرضى الكلى في شهر رمضان يعتمد على درجة عمل الكلى، ففي حال وجود ضعف متقدم في الكلى، لا ينصح الأطباء بالصوم، بينما في حال كان عمل الكلى متوسطًا، يجب على المريض استشارة طبيبه.
ودعا د. أبو الرحي جميع أفراد العائلة الذين يوجد لديهم قصور أو فشل في الكلى إلى التوجه للفحص المبكر، للحفاظ على صحة الكلى ومنع تفاقم الأمراض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مستشفى القطيف المركزي طرق الوقاية أمراض الکلى article img ratio ورکن ا

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، في مقر النيابة بالرياض اليوم، سفير دولة قطر الشقيقة لدى المملكة، بندر بن محمد العطية، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل التعاون بين المملكة ودولة قطر الشقيقة في المجالات العدلية والقضائية، وتعزيز العلاقات بين جهازي النيابة العامة في كلا البلدين.
أخبار متعلقة جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحفولادة آمنة.. افتتاح أول عيادة متخصصة للقبالة التثقيفية في مكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يلتقي السفير القطري - اليوم

مقالات مشابهة

  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًا
  • نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"
  • نائب أمير الشرقية يستقبل الجهات الداعمة لسباق الجري الدولي 25