استقبل حنا حنانيا نائب رئيس بلدية بيت لحم واللجنة الشعبية للخدمات وفعاليات ومؤسسات مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين، وفداً فرنسياً رفيع المستوى من أعضاء البرلمان الفرنسي  ورئيس بلدية غريني ووفد مرافق له وممثلي جمعية التوأمة الفرنسية مع المخيمات الفلسطينية، وذلك بحضور رئيس اللجنة الشعبية بالمخيم  سعيد العزة ومدير مركز لاجئ محمد العزة والمدير التنفيذي لمركز شباب عايدة الاجتماعي  مصطفى الاعرج ومدير جمعية الرواد للثقافة والفنون د.

عبد الفتاح ابو سرور والاسير المحرر منذر عميرة.

ورحب حنانيا بالوفد في مخيم عايدة ومدينة بيت لحم، مُشدداً على أن هذه الزيارة هامة جداً لا سيما أنها تأتي وبيت لحم ومخيماتها تتعرض لأنواع متعددة من الحصار، مُعرباً عن آمله بأن تعمل البلديات التي لها علاقات توأمة مع بيت لحم على كسر هذا الحصار الاسرائيلي.

وأشار حنانيا الى ما تعانيه بيت لحم من نقص للمياه جراء سيطرة وسرقة الاحتلال الاسرائيلي لمصادر المياه الفلسطينية، مُشيراً الى حجم خزانات المياه في المخيم والمدن على أسطح المنازل من أجل تخزين المياه التي تسيطر اسرائيل عليها على الرغم من أن القانون الدولي يمنع الدول المحتلة من استغلال المصادر الطبيعية ومنها المياه للدول والشعوب التي تحتلها .

كما وأعرب عن آمله بأن يحمل أعضاء الوفد الفرنسي هذه الهموم المختلفة إلى الجهات السياسية والبرلمانية في فرنسا من أجل الضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها المتصاعدة في الضفة وجرائم الحرب في قطاع غزة التي ترتكبها ضد المدنيين العزل.

وتخللت الزيارة جولة في مخيم عايدة لاطلاع الوفد على آخر التطورات السياسية لا سيما في ظل استمرار العدوان الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وحرب الإبادة التي تشنها اسرائيل هناك إلى جانب الحديث عن الحصار والحرب والاعتداءات التي يتعرض لها اهلنا في الضفة الغربية وخاصة في مخيم عايدة.

430145027_803994741768737_8162803837422306273_n 429897281_803994931768718_1763416876802679330_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفدا فرنسيا الحصار الإسرائيلي الفلسطينية القانون الدولي المخيمات الفلسطينية مخیم عایدة بیت لحم

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 417 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتًا إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • خلال مشاركتها بمؤتمر النساء البرلمانيات بالدوحة.. عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتمكين المرأة
  • خلال المؤتمر العالمى للنساء البرلمانيات بالدوحة.. النائبة عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في تمكين المرأة
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  • استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية