وافق مجلس الوزراء على استيراد مليون طن سكر هذا العام، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| مصدر رفيع المستوى: توقيع اتفاق صندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة عاجل| البنك المركزي يوجه بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية

وأوضح مجلس الوزراء، أنه يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى.

واكد رئيس الوزراء، أنه سيتم العمل على زيادة منافذ البيع وتيسير نقل السكر في المحافظات المختلفة.

يشرف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدًا على الإفراج على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية ويتابع سير عملية الإفراجات بباقي الموانئ المختلفة، نتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

وتشمل البضائع المفرج عنها السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

ويأتي الإفراج عن البضائع تعبيرًا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم في توفير السلع بالأسواق ويحقق توازنا وانضباطا للأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئيس الوزراء السلع الغذائية ميناء الإسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس الوزراء مستلزمات الإنتاج توفير السلع فضائية إكسترا نيوز الافراج عن البضائع استيراد السكر

إقرأ أيضاً:

عاجل:- انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية: تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء

كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الذي عُقد اليوم الأربعاء لمتابعة أسعار السلع وضبط الأسواق المحلية. 

وأوضح الوكيل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن هناك انخفاضًا ملحوظًا بنحو 50% في أسعار بعض السلع الأساسية شائعة الاستخدام، مقارنة بالأسعار السائدة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

أسعار الزيت والسكر
 

أكد الوكيل أن الزيت والسكر على رأس قائمة السلع التي شهدت انخفاضًا في أسعارها، حيث انخفضت قيمتهما بنحو 50% خلال الفترة الأخيرة. 

وأوضح أن هذا الانخفاض يعكس الجهود المبذولة من الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، بهدف تحقيق المزيد من الاستقرار في أسعار السلع.

جهود الاتحاد العام للغرف التجارية
 

أشار الوكيل إلى أن الاتحاد مستمر في جهوده للتواصل مع جميع الأطراف المعنية لضبط الأسعار. وأكد أن الهدف النهائي هو توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وهو ما يتم العمل عليه بشكل مستمر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن هذه الجهود تشمل التعاون الوثيق مع الشركات والمنتجين والموزعين لتحقيق المزيد من الاستقرار في الأسواق، مما يساهم في توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

التعاون والتنسيق


أكد الوكيل على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أن استقرار الأسواق وتوفير السلع بأسعار معقولة يعدان من الأولويات الأساسية للحكومة والاتحاد العام للغرف التجارية.

وختم حديثه بالتأكيد على أن الجهود المبذولة تهدف إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يوافق على رحيل الدينامو
  • الإمارات ضاعفت استيراد المشتقات النفطية الروسية 4 مرات
  • عاجل.. الأهلي يوافق على رحيل نجم الفريق ويحدد مبلغ بيعه
  • عاجل:- انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية: تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء
  • عاجل| بدء أعمال اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة
  • مجلس الوزراء يوافق على منح تعويضات لورثة شهداء الصحافة جراء العدوان الاسرائيلي
  • مصر توافق على مشروعات طاقة باستثمارات 200 مليون دولار
  • هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل
  • «إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان
  • بنسبة 72%.. ارتفاع أرباح إكسترا إلى 106 ملايين ريال خلال الربع الثاني من 2024