صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 20 لسنة 2023 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي.في. وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا)، ليمتد للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الفيروز البحرية بالبحر المتوسط.

كما صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 23 لسنة 2023 بالترخيص بوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي.في. للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق العريش البحرية بالبحر المتوسط.

ونشرت الجريدة الرسمية، القرار اليوم، وجاء نص القانونين الجديدين، كالتالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي السيسى يصد ق وزير البترول البحث عن الغاز

إقرأ أيضاً:

«عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، اليوم ، برئاسة د. حسن كمال، على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل كهرباء ثانوية، في قطعة 2 بمنطقة الدعية. وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي المعاملة الخاصة بالموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من قطعتي 4 و7 في منطقة القبلة بمدينة الكويت، والصادر بشأنها قرار المجلس البلدي، المتخذ في 4 يوليو 2022، لتحديث الرد بشأنها، وخصوصاً من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حيث توجد في المنطقة مواقع تحت إشرافه. كما أحالت إلى الجهاز التنفيذي الكتاب المقدم من أحد المكاتب الهندسية بشأن دعوة الاجتماع الثاني عشر للجنة محافظة العاصمة لدور الانعقاد الثاني، لمناقشة تطوير منطقة برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية، واقتراح وجود قطار سطحي TRAM كهربائي داخل مدينة الكويت، لإعداد دراسة بشأنه، إضافة إلى إحالة كتاب مختار منطقة قرطبة بشأن المركبات المتنقلة في مواقف حديقة قرطبة الرئيسية، لمزيد من الدراسة. وأبقت اللجنة على جدول أعمالها الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال، بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة قطعة 5، بينما حفظت الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن استغلال الأرض الفضاء المخصصة لوزارة التربية، بقطعة 2 بضاحية عبدالله السالم، كحديقة عامة.

مقالات مشابهة

  • ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • تراجع 7 سلع أساسية في الأسواق.. منها المكرونة والزيت والقمح
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية