ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء بمقر المجلس بالعاصمة الادارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات.

ويناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

ويتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

ويستعرض اجتماع الحكومة، أيضا آخر مستجدات جهود الحكومة من خلال لجنة ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين.

كما يبحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية

الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، التقرير التفصيلي المقدم من رئيس المجلس المحلي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ورؤساء لجان التخطيط والمالية بمحلي المحافظة عبدالسلام الجائفي والخدمات مهيوب مهدي، وأعضاء المجلس، ما تضمنه التقرير عن الأداء خلال الفترة الماضية.

وأقر المجتمعون ما جاء في التقرير، وتوجيه رسالة شكر لمحافظ المحافظة، لجهوده المبذولة لخدمة جوانب التنمية في المحافظة والنهوض بها، سيما سعيه الدؤوب في إنشاء مبنى المجمع الحكومي الجديد باعتباره من أهم المشاريع التي تحققت للمحافظة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

واستعرض المجتمعون تقرير الهيئة الإدارية ومستوى تنفيذ القرارات والتوصيات في الجانب التنموي وكذا مستوى الإنجاز.

وتطرق الاجتماع إلى مقترح إنشاء جامع في المساحة الواقة إلى جوار مبنى المجمع الحكومي للمحافظة وتكليف عضو المجلس المحلي الدكتور محمد المطري بمتابعة الفريق الفني المختص، والاستعانة بمن يراه من المختصين لاستكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

وأقر المجتمعون توجيه إنذار للمديرية غير الملتزمة بعقد الاجتماعات الدورية ورفع التقارير عن مستوى الأداء ، والتأكيد على ضرورة توفير مقرات بديلة للمجمعات الحكومية التي استهدفها العدوان وتلك التي لا يوجد لها مباني من السابق.

وناقش مقترح إنشاء جامعة في المحافظة بمسمى جامعة صنعاء الجديدة أسوة بالمحافظات الأخرى ، بهدف استيعاب مخرجات الثانوية من أبناء المحافظة الذين يجدون صعوبات في مواصلة التعليم الجامعي نظرا لعدم توفر جامعات في المحافظة، وهو ما يؤثر على جانب التنمية الريفية ، في مختلف المجالات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المحلي لإعداد التصور الخاص بإنشاء الجامعة وبما يواكب المخرجات التي تفتقر إليها المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تكاتف جهود أعضاء المجلس ودورهم في إحداث نهضة تنموية في المحافظة، لافتاً إلى أن ثمار تلك الجهود أصبحت ماثلة للعيان في مختلف المجالات وعلى مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والتركيز على جانب الخدمات والإصلاحات ومعالجة جوانب القصور لتحقيق مؤشرات أداء ملموسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس القوى العاملة بالنواب: نسعى لتقليل الفاتورة الاستيرادية وجذب الاستثمارات
  • محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • «مدبولي» يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • خطوات الحصول على الثقة.. حكومة مدبولي تحت اختبار مجلس النواب غدا الإثنين
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب