نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة البطولة الأولى بين عمال منشآت الشارقة بنادي الثقة للمعاقين تحت شعار بطولة ساعة الترشيد للعمال والتي تنافس فيها 5 فرق من العمال من دوائر وجهات مختلفة في امارة الشارقة وتضمنت محاضرة لتثقيف العمال وتنمية الوعي لديهم بسلوكيات وأساليب ترشيد استهلاك الطاقة والمياه ومسابقات رياضية متنوعة ومكافأت وجوائز للمتسابقين وذلك بهدف الارتقاء بمفهوم ساعة الترشيد، والاستخدام الأمثل للموارد ليصبح ثقافة مجتمعية.

وأوضح راشد المرزوقي مدير إدارة الإتصال المؤسسي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن البطولة تأتي كأحد البرامج المهمة التي أعدتها الهيئة ضمن استراتيجية محددة للترويج لمبادرة ساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والتي تعكس رؤية سموه في نشر ثقافة الحفاظ على الطاقة وترشيد استخدامها في المجتمع بسلوك حضاري ومتطور.

وأكد أن هذه البطولة العمالية تهدف لتنمية الوعي لدى العمال بأهمية الطاقة والمياه وأساليب الاستخدام الأمثل لها وتعزيز التحرك الجماعي لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الموارد الطبيعية بطريقة أكثر وعياً وغرس روح المبادرة ونشر التوعية لدى أفراد المجتمع بضرورة تعزيز دورهم الفعال في رفع كفاءة استخدامهم للكهرباء وتقليل هدر الموارد بما يساهم في تنمية مستدامة.

وأشاد بتعاون الجهات المشاركة بالبطولة وتقدم بالشكر لمن ساهموا في نجاح البطولة من خلال تقديم عدد من الهدايا والجوائز وهم جمعية الشارقة التعاونية وكارمن للعطور وعبير الصباح للنظارات مؤكداً أن الهيئة تحرص على تفعيل التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة.
وأوضح أن الهيئة تسعى إلى تنظيم الحملات التوعوية ودعم الأنشطة والفعاليات التي تعزز التفاعل مع مختلف القطاعات ليكونوا عناصر فاعلة في بناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة، وتحرص على إعداد برامج متخصصة تناسب كل فئة من فئات المجتمع.
وأكد أن الهدف من تلك المبادرات والفعاليات هو ترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد بين جميع فئات المجتمع، والارتقاء بمفهوم ترشيد استهلاك الموارد ليصبح ثقافة مجتمعية وسلوكاً يومياً عبر تفعيل دور المتعاملين في خفض استهلاك الكهرباء والمياه، للمساهمة في الحفاظ على مواردنا الطبيعية الثمينة لدعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أن المبادرات التي أطلقتها الهيئة اثبتت مدى إمكانية مساهمة جميع أفراد المجتمع في دعم الجهود الهادفة إلى الحد من ظاهرتي التغير المناخي والاحتباس الحراري من خلال تبني سلوكيات إيجابية في العمل والمنزل، بما يكفل ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية من الطاقة والمياه ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وشارك في البطولة فرق من إدارة الترشيد بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وشعبة اسكانات العمال ببلدية الشارقة وجمعية الشارقة التعاونية ومجموعة انجازات للخدمات وفي ختام البطولة كرمت الهيئة الفرق الفائزة والمشاركين والرعاة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ترشید استهلاک

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق

 أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مشروع شبكة الغاز الطبيعي وخط رئيسي، يمتد من شارع الإمارات (منطقة العرقوب) وصولاً إلى مدينة الحمرية - شرق، لايصال شبكة الغاز الطبيعي للمناطق السكنية والتجارية بطول 64 كيلو متراً وبتكلفة قدرها 10.5 مليون درهم، ويستفيد منه أكثر من 1131 مستفيدا من القطاعات المختلفة بمدينة الحمرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوصيل خدمات الغاز الطبيعي لمختلف المناطق في إمارة الشارقة.

وقال المهندس إبراهيم البلغوني مدير إدارة الغاز الطبيعي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في بيان صحفي اليوم، إنه تم إنجاز المشروع بنسبة 100%، ويبلغ طول الخط الرئيسي 17.47 كم والشبكة الداخلة 46.5 كم، وبدأ توصيل الغاز للمتعاملين، وسيخدم خط الغاز الطبيعي كافة القطاعات بمدينة الحمرية.

‏وأشار إلى أن شبكة الغاز الطبيعي والخط الرئيسي الجديد سيسهم في توفير الخدمات النوعية ودعم التوسع للمنطقة وتعزيز جودة الحياة، لافتا إلى أن شبكة الغاز الطبيعي ومحطات الضخ تعمل وفق أفضل المواصفات الفنية ويتم مراعاة أعلى نظم الأمان والسلامة في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي.

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة» الشيباني والمهيري يحصدان «الشارقة للبادل»

وأوضح أن خطة الهيئة تهدف لوصول شبكة الغاز الطبيعي إلى جميع المناطق بالشارقة، وفي هذا الإطار يتم عمل دراسات مستمرة لإنشاء محطات وتنفيذ تمديدات بمدينة الشارقة، وذلك لتوفير خدمات الغاز الطبيعي لجميع المناطق والتوسعات بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان.

وأكد أن عدد المشتركين في خدمات الغاز الطبيعي بإمارة الشارقة يتزايد باستمرار، وتحرص الهيئة على تشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال "الاسطوانات" حيث يسهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم، ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة.

وأضاف البلغوني، أنه تم تيسير الإجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن الاستمرار في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي في كافة المناطق سواء القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية، إذ تعمل فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • “كهرباء الشارقة” تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في “الحمرية – شرق”
  • من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية – شرق
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء