شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن مجدلاني يوضح علاقة زيارة الرئيس عباس إلى تركيا باجتماع الأمناء العامين، أوضح احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، دور زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدولة تركيا بعد فوز .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجدلاني يوضح علاقة زيارة الرئيس عباس إلى تركيا باجتماع الأمناء العامين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجدلاني يوضح علاقة زيارة الرئيس عباس إلى تركيا...

أوضح احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، دور زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدولة تركيا بعد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالرئاسة وعلاقة هذه الزيارة انجاح اجتماع الأمناء العامين.

وقال مجدلاني خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا": "تربطنا بتركيا علاقات متميزة وجيدة، كما أن لها دور متزايد في الشرق الأوسط؛ لما لها من نفوذ وتأثير كبير حيث من الممكن المراكمة على هذا الدور في ضوء فتح نقاش انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي".

وحول دور تركيا في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، أكد مجدلاني أن دور تركيا ينبع من تأثيرها على حركة " حماس " نتيجة العلاقات القوية بينهما، مشيرًا: "نعتقد أن تركيا لعبت دورًا إيجابيًا في إنجاح حوار 2021؛ لذا من الممكن أن يكون دورها إيجابي في إنجاح الحوار الذي سيعقد في الـ 30 من يوليو الجاري في القاهرة".

وبما يتعلق باعتراف البرلمان البرتغالي ب النكبة الفلسطينية، بيّن مجدلاني أن هذا من شأنه تشجيع دول أوربية أخرى على اتخاذ مثل هذه الخطوة ، قائلاً: "هذا الاعتراف يؤكد الرواية الفلسطينية و يدحض الرواية الإسرائيلية بما يتصل بحق تاريخي في الأرض".

وعقب مجدلاني على اعتداءات المستوطنين واستعداداتها لاقتحام الأقصى، مؤكدًا أن: "الاستيطان هو سياسة رسمية للحكومة الإسرائيلية، حتى ان وزراء رسمييين يقودون الحملة الإسرائيلية المتطرفة مثل بن غفير وسموتريتش".

وتابع: "نحن بحاجة لتطوير الموقف الفلسطيني والدولي للتعامل مع الاستيطان، وإخراج العصابات الصهيونية عن القانون وهذا يتطلب ان تكون الخطوة منا كفلسطينيين لاعتبار هذه المنظمات إرهابية في المجتمع الدولي، كما يتطلب الملاحقة القانونية في المحافل الدولية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمناء العامین

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يرحب باعتماد مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين، يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرا.

واعتبر سيادته حصول مشروع القرار الفلسطيني، على تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجماعا دوليا على عدالة القضية الفلسطينية وانتصارا لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وأكد سيادته أهمية القرار، الذي استند إلى القانون الدولي وفتوى محكمة العدل الدولية وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، التي أكدت عدم مشروعية وجود إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وثمن الرئيس، مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار ووقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، ودعاها إلى اتخاذ إجراءات فردية وجماعية لإلزام إسرائيل بتنفيذ القرار الذي يطالبها بالامتثال دون إبطاء لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك سحب جميع قواتها العسكرية من الأرض الفلسطينية المحتلة، وإنهاء سياساتها وممارساتها غير القانونية بما في ذلك الوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة وإجلاء جميع المستوطنين من الأرض الفلسطينية المحتلة والسماح لجميع الفلسطينيين الذين نزحوا أثناء الاحتلال بالعودة إلى أماكن إقامتهم الأصلية، وعدم إعاقة الشعب الفلسطيني عن ممارسة حقه في تقرير المصير بما في ذلك حقه في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار الرئيس إلى أن هذا القرار له أهمية خاصة، كونه اعتمد في لحظة تاريخية، حيث تجلس فلسطين لأول مرة في مقعد رسمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب الترتيب الأبجدي للدول الأعضاء.

وشدد الرئيس على أن الاجماع الدولي على هذا القرار يجدد الامل لدى شعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان شامل وإبادة جماعية في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، بتحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية.

وأصدر سيادته تعليماته للفريق الوطني المكلف بمتابعة هذا الملف، للعمل على تنفيذ بنود القرار.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس عباس: عازمون على استلام دولة فلسطين لولايتها في قطاع غزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا
  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • الرئيس عباس يرحب باعتماد مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها
  • بعد اتهامات اثارت جدل في تركيا.. قرار النيابة يبرئ الإمام في قضية علاقة جنسية
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • سياسي كردي:تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • الرئيس عباس يزور مدريد الثلاثاء