شارك الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، في انتخابات التجديد النصفي لعام 2024، مؤكدا ضرورة مشاركة الأطباء البيطريين بكثافة في الانتخابات على مستوى الجمهورية، لدعم قرارات المجلس الجديد، ودعمه في الدفاع عن حقوقهم ومطالبهم.

وأشار سليم، إلى أنه خلال دورته النقابية عمل على عدد من الملفات الهامة المتعلقة بالأطباء البيطريين، ومن أهمها التعيينات، والتي كان آخرها إرسال خطاب لمجلس الوزراء بشأن إجراء تعيينات لعدد 10 آلاف طبيب بيطري ضمن التعيينات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بواقع 120 ألف من أعضاء المهن الطبية، وتلقى النقيب ردا أمس الثلاثاء، من مجلس الوزراء يؤكد أخذ هذا المطلب في الاعتبار والبدء في إجراء دراسة للتعيين.

وأعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور ناجي سلام، فتح باب التصويت بالانتخابات على مستوى الجمهورية، من العاشرة في صباح اليوم، ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى السادسة مساء، وذلك بناء على قانون إنشاء النقابة رقم 48 لسنة 1969، واللائحة الداخلية للنقابة رقم 166 لسنة 1970، وقرار مجلس النقابة بتاريخ 16 فبراير 2024.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي، على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات التجدید النصفی

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم

أكد حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض  تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  الي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده  ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه  للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضية.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

 

طرح العروه الخريفي

واشار ابوصدام ان سبب الانخفاض يرجع الي ظهور طرح العروه الخريفيه وبشائر العروه الشتويه المبكره مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدات الاسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيره التي تقوم بها الحكومه للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكوميه باسعار تنافسيه وتشديد الرقابه علي الاسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق باسعار مناسبه وبكميات كافيه.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

زراعة الطماطم

وأكد أبوصدام على أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتويه سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخيه وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر