شهدت شركة «ميتا»، انقطاعا هائلا مساء أمس، والذي أدى إلى تعطيل خدماتها على موقع فيسبوك وإنستجرام وماسنجر وثريدز، مسببا خسارة مالية فادحة بالنسبة للشركة.

خسائر ميتا بعد عطل الـ فيس بوك

وقال دان آيفز، المدير الإداري لشركة «Wedbush Securities» في نيويورك، لموقع جريدة «DailyMail»، إن مارك زوكربيرج خسر ما يقرب من 100 مليون دولار من الإيرادات صباح أمس الثلاثاء، بسبب تعطل منصات التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

الفيس بوكانخفاض أسهم ميتا

وتابع انخفض سعر سهم شركة «ميتا» بنسبة 1.54%، أثناء حدوث العطل، مما يمثل تراجعا في قيمة السهم بمقدار 7.67 دولار، ليهبط إلى 490.52 دولار، وهو ما يعادل خسارة تقدر بـ19.296 مليار دولار خلال ساعة واحدة فقط، أي ما يعادل 321.6 مليون دولار في الدقيقة الواحدة، من القيمة السوقية للشركة المقدرة بـ1.253 تريليون دولار.

وصرح «آيفز» فهذه الخسائر التي تعرضت لها الشركة تعتبر مبلغا ضئيلا قد يكون أقل من 100 مليون دولار، مقارنة بإرباحها التي بلغت حوالي 134 مليار دولار خلال العام الماضي 2023.

ميتاخسائر شركة ميتا

وتسبب هذا العطل الذي أدى إلى توقف «فيسبوك» و «إنستجرام» عن العمل لقرابة ساعتين تقريبا، في خسائر فادحة بالنسبة لشركة "ميتا" بلغت 19 مليار و296 مليون دولار، نظرا لتوقف الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدمين خلال فترة الانقطاع، والتي تحقق منها الشركة معظم إيراداتها، ولم تتسبب "المشكلات الفنية" التي أدت إلى تعطل المنصات، في انخفاض سعر أسهم الشركة بل أدت أيضا إلى خسارة كبيرة في أرباحها.

ميتاعطل الفيس بوك

وتعرض موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لعطل مفاجئ، واشتكى المستخدمون لموقع التواصل بعدم قدرتهم على الدخول بعد تسجيل الموقع خروجهم سواء على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.

ويضرب عطل «فيس بوك»، الحسابات في مصر، فعند تسجيل الدخول على الموقع يترك «فيسبوك» رسالة: «تم انتهاء الجلسة، يرجى الدخول مرة أخرى».

اقرأ أيضاًعطل فيسبوك.. مصائب قوم عند قوم فوائد

إصلاح العطل الذي ضرب «فيسبوك» بعد توقفه المفاجيء

عاجل.. عطل فني يضرب «فيس بوك» على مستوى العالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيس بوك خسائر البورصة خسائر ميتا شركة ميتا فيسبوك عطل الفيس بوك عطل فيس بوك مارك ميتا ميتا ميتا شركة مارك ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحة

توقع نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم تسجيل خسارة أخرى في العام المالي المقبل بعدما أعلن -الجمعة- عن خسارة قدرها 199.2 مليون يورو خلال 12 شهرا حتى يونيو/حزيران الماضي، رغم أنه قال إنه سيحقق التعادل على مستوى التشغيل في السنة المالية الحالية.

وقال يوفنتوس إن إيراداته تراجعت بنسبة 22% إلى 395 مليون يورو في السنة المالية 2023-2024، بسبب حرمانه من المشاركة في مسابقات الأندية الأوروبية بعد مشاكل محاسبية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الفرنسي فاران لاعب ريال مدريد السابق يعتزل بعمر 31list 2 of 2شاهد ملخص فوز ميلان على إنتر في قمة الدوري الإيطاليend of list

وارتفعت الخسارة السنوية من 124 مليون يورو في العام السابق.

وكان على يوفنتوس المدرج في بورصة ميلانو، والذي تسيطر عليه عائلة أنيلي منذ قرن من الزمان، جمع حوالي 900 مليون يورو من مساهميه على مدى السنوات الخمس الماضية في 3 عمليات نقدية منفصلة لتعزيز ميزانيته.

وقالت الشركة إن العائد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا وخفض التكاليف وراء التحسن؛ إذ "من المتوقع أن تكون التكاليف التشغيلية والتدفقات النقدية متساوية في السنة المالية 2024-2025".

وبموجب خطة عمل تمت الموافقة عليها العام الماضي، يتوقع يوفنتوس العودة إلى تحقيق صافي ربح في السنة المالية 2026-2027. وكانت آخر مرة يحقق النادي فيها ربحا في السنة المالية 2016-2017.

مقالات مشابهة

  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار
  • يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحة
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند