شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، وبحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، مراسم الإعلان عن ربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في الشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.

ويأتي الإعلان عن الربط ضمن خطط تنفيذ شبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات التي تطورها وتشغلها شركة الاتحاد للقطارات، لتطوير قطار الركاب، وربط المُدن، والمراكز السكانية في الدولة عبر شبكة آمنة وموثوقة وفعالة.

وتخلل مراسم الإعلان عن الربط توقيع اتفاقية التصميم والبناء لربط مسار الشبكة بمحطة الركاب في الشارقة، والتي وقعها شادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، وناجي الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة ترايستار للهندسة والإنشاءات.

وقال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات “ أدت الشركة دوراً فاعلاً واستباقياً على صعيد تطوير وتشغيل شبكة السكك الحديدية الوطنية، تواصله اليوم في إطار جهودها الرامية إلى تطوير قطار الركاب، عبر الربط بين المسار الرئيسي للشبكة ومحطة الركاب في إمارة الشارقة، في خطوة تعزز الترابط بين المجتمعات السكانية في إمارات الدولة، وتسهل حركة الركاب بين المحطات الموزعة ضمن الشبكة، لاسيما وأن إمارة الشارقة تمتاز بموقع استراتيجي كونها تربط بين إمارة دبي والإمارات الشمالية الأخرى في الدولة، وتضم مراكز ومعالم حيوية، كما يجسد هذا الربط التزام الاتحاد للقطارات بتحقيق رؤيتها بشأن تطوير قطاع النقل والبنية التحتية وفق توجيهات القيادة الرشيدة للدولة وبما يليق بالمكانة الريادية التي حققتها على صعيد مشاريعها الوطنية”.

وسيساهم ربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية بمحطة الركاب في الشارقة بتعزيز حركة نقل الركاب لاسيما طلبة الجامعات من مختلف إمارات الدولة، بزيادة متوقعة في أعداد الركاب على متن قطار الاتحاد تقدر بنحو 14 ألف راكب يومياً خلال أيام الأسبوع.

وتمتاز محطة الركاب في الشارقة بموقعها المتميز حيث سيتم إنشاؤها بالقرب من المدينة الجامعية بالشارقة ليسهل الوصول منها إلى المرافق والمعالم الحيوية، والمراكز السكانية في إمارة الشارقة، وإلى مختلف إمارات الدولة، مع تقليل مسافات الرحلات بين محطات الركاب ضمن الشبكة.

يذكر أن شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية التي يتم تطويرها، وتمتد على طول 900 كيلومتر، تنفذ وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال لضمان توفير خدمات تنافسية لنقل الركاب في المستقبل، إذ ستعمل خدمات نقل الركاب المستقبلية بالسكك الحديدية على الربط بين 11 مدينة ومنطقة داخل الدولة من السلع إلى الفجيرة، تشمل الرويس، والمرفأ، والفجيرة، والشارقة، والذيد، وأبوظبي، ودبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرکة الاتحاد للقطارات بمحطة الرکاب الإعلان عن فی الشارقة الرکاب فی

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة

اكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى،  أن التحول الرقمي والربط مع مؤسسات الدولة المختلفة هو المحور الأساسي لتطوير هيئة المساحة ، لافتا إلى أن التطوير يكون فى إطار منظور هيكلي ومؤسسي شامل يتضمن حوكمة أعمال الهيئة و رقمنة ماتقدمه الهيئة من خدمات ، مع رفع كفاءة العنصر البشري بإعتباره أداة التطوير بالهيئة .

ووجه خلال اجتماع، حول الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة،  باستمرار التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتقديم الخدمات المتاحة من هيئة المساحة بالشكل الذي يليق بمكانتها المتميزة في حفظ وإقرار الملكيات ومساعدة جهات الدولة المختلفة لتحقيق أهدافها التنموية المنشودة ، مع الإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة .

كما وجه  بقيام هيئة المساحة بالتنسيق مع جهات الوزارة المختلفة لإجراء تدريب تحويلي للعاملين والاداريين الراغبين في العمل بالهيئة ، على  ان يتم تدريبهم قبل النقل لهيئة المساحة لتمكينهم من الانخراط فيما سيسند اليهم من اعمال .

الرؤية المقترحة لتطوير هيئة المساحة

واستعرضت الوزارة الرؤية المقترحة لتطوير هيئة المساحة والتي تتضمن استكمال منظومة التحول الرقمى وميكنة أعمال الهيئة لتسهيل الإجراءات والوفاء بإلتزامات الهيئة تجاه المشروعات القومية وتجاه كافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة .

وتنفيذ مشروع قومي لإنشاء قاعدة بيانات الملكية لإحداث تكامل مع مشروع البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية (خريطة الأساس) ، مع إمكانية البدء بعمل نموذج مطور لأحد مديريات المساحة لتقديم خدمات مميكنة بحيث يتم التوسع في هذه النموذج لاحقاً حال نجاحه .

و العمل على تطوير منظومة لميكنة ومتابعة مشروعات نزع الملكية على مستوى الجمهورية بإنشاء منظومة متكاملة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحوكمة إجراءات صرف التعويضات بما يحقق سرعة الصرف ، والتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين جهات الدولة من الاستفادة بشبكة المحطات الثابتة التابعة لهيئة المساحة .

كما تتضمن مقترحات التطوير التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص للتغلب على مشكلة نقص العمالة والاستفادة من التقنيات الحديثة التي تتوفر لدى هذه الجهات ، والتنسيق المستمر وعقد بروتوكولات تعاون مشتركة لإسناد أعمال للشركات المعتمدة من الهيئة دون غيرها ، والعمل على تطوير الإدارة العامة للتسويق بهيئة المساحة ، واستغلال الأصول الخاصة بهيئة المساحة .

وتعزيز القدرات البشرية للعاملين بهيئة المساحة، بتحسين كفاءة العمل بالإدارة العامة لمركز تدريب المساحة لرفع قدرات العاملين بالهيئة ، والإعتماد على التدريب التحويلى لسد العجز في بعض التخصصات بالهيئة .

 

 

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة
  • دعم كبار السن في تنقلاتهم عبر السكك الحديدية المصرية 2024: التسهيلات والخدمات المقدمة
  • تصل إلى 90 دقيقة.. اعرف متوسط تأخيرات القطارات على خطوط السكك الحديدية اليوم
  • حاكم الشارقة: «المحميات الطبيعية» بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراعي
  • حاكم الشارقة: “المحميات الطبيعية” بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراع للحيوانات
  • محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لمدينة “إكسبو دبي”
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة