أطلقت شبكة إعلامية أردنية، موجة بث إذاعية خاصة لتكريم شهيدات قطاع غزة، في ذكرى يوم المرأة العالمي، الذي يصادف غدا الخميس الموافق 7 آذار / مارس 2024.

وذكرت "شبكة الإعلام المجتمعي- راديو البلد" أن هذه الحملة تأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ152 على التوالي، وما خلفه من استشهاد 30 ألف و717 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال.



وتسعى الموجة التي يشارك فيها مجموعة من الشخصيات الأردنية السياسية والاجتماعية والفنية والرياضية، لتكريم النساء في فلسطين اللواتي يواجهن موجات من العنف المضاعف في الحرب، وتخليد ذكرى الشهيدات هناك.

وستبدأ الموجة الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، بقراءة حية على الهواء مباشرة لأسماء الشهيدات في فلسطين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وقال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داوود كُتّاب: "جاءت فكرة هذه المبادرة ضمن سياسة أنسنة الإعلام، والتي تركز على ضرورة أن ينقل الإعلام الجانب الإنساني"، داعيا إلى التوقف عند القصة والسردية الإنسانية الخاصة بكل شهيدة، وأن لا يتم التعامل معهم كأرقام مجردة.

وأوضح أن "كل شهيدة لديها قصة وعائلة وأحلام وتفاصيل، تم نسفها بوحشية غير مسبوقة يمارسها الاحتلال ضد الأطفال والنساء والمدنيين بشكل عام".

ولفتت مديرة راديو البلد عطاف الروضان إلى أن هذه الحملة تأتي للتأكيد على أمرين، الأول الدور الإنساني للإعلام وبخاصة الإعلام المجتمعي، الذي لا يبحث عن الخبر وإنما عن التفاصيل الإنسانية اليومية لكل الناس وبخاصة ضحايا الحروب والأزمات.

وتابعت: "الأمر الآخر لإضاءة على أنه في الوقت الذي يحتفل العالم بيوم المرأة، لا تجد نساء فلسطين بصيص أمل للتعامل معهن كبشر لهن حق الحماية والعيش بحرية وكرامة مع عائلاتهن وأطفالهن."

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شهيدات غزة يوم المرأة فلسطين الاردن فلسطين غزة يوم المرأة شهيدات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمراً طبياً تحت عنوان الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلي الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية، لمناقشة عدداً من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة، فضلاً عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة في هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التي تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامناً مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لاسيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدي.

يأتي ذلك في ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التي تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية، والإستمرار في تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمي والتقني للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

وذلك في إطار إستمرارية خطة عمل وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى العلمى لكافة العاملين بالقطاعات الفنية بالوزارة وتفعيلاً لأوجه التعاون العلمي بين قطاع الخدمات الطبية والهيئات العلمية المختلفة ذات طابع مشترك.

اقرأ أيضاًأمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة