أجتمعت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، و المهندس سيد مدني رئيس مدينة أسوان، المهندس محمد علي مدير الإدارة المركزية للري بأسوان، القيادات الطبيعية بمدينة أسوان ممثلين فى، عمرو محفوظ، عبد الغفور النقادى، مصطفى عارف صيام، عبده طه.

لمناقشة مشاكل المواطنين داخل مدينة أسوان، حيث تم التطرق إلى أهم القضايا التي تشغل بال المواطن الأسوانى، و على رأسها تغطية مصرف السيل، و الفوضى العارمة بالأسواق، و مشكلة المواصلات الخانقة على جميع الخطوط، كذلك مشاكل المياه و الصرف الصحي، و رصف الطرق، و غيرها من المشاكل التى يعانى منها المواطنين.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبوزيد، بإنه سوف يتم تحويل طريق السماد بعد إستكمال تغطية مصرف السيل إلى طريق أربع حارات ذهاب و إياب يفصل بينهما جزيرة مليئة بالأشجار و الأزهار، مع رصيف حضاري مناسب لبيئة متكاملة، حتى يتلائم لقيمة المباني على جانبي الطريق، بالإضافة إلى المنظر الحضاري لهذه المنطقة.

يذكر أن مشكلة مصرف السيل نقلة نوعية للمناطق السكنية بحى شرق للقضاء على التلوث البيئى، حيث ناقش اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى وقت سابق مع مسئولى الرى والشركة المنفذة التجهيزات اللازمة لبدء مشروع تغطية مصرف السيل.

بحضور نائبى المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، وأحمد شعبان، بجانب اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمد على وكيل وزارة الرى، بالإضافة إلى مسئولى الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات التابعة للقوات المسلحة.

وأكد على أن مشروع لتغطية مصرف السيل بطول 2530 متر، وبتكلفة 365 مليون جنيه، سيحقق نقلة نوعية للمناطق السكنية بحى شرق من خلال القضاء على كافة أسباب التلوث البيئى.

علاوة على خلق مساحات ستستخدم فى تقديم خدمات عامة وترفيهية للمواطنين، وخاصة الحدائق والمسطحات الخضراء وساحات إنتظار للسيارات، ومواقع ترفيهية، فضلاً عن أنها ستساهم فى توسعة طريق السماد.

وأشار إلى أن ذلك يتواكب مع رصف ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول 8 كم، وأيضاً إنشاء كوبرى السيل العلوى للسيارات والمشاة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية من أبرزها المشروع السويسرى لتحسين مياه الشرب، وكذلك إنشاء مجمعات للمدارس والأنشطة الخدمية.

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته حينها، لعقد إجتماع تنسيقى بإشراف من نائب المحافظ بين مسئولى المشروع، وجهات المرافق والوحدة المحلية للتنسيق العرضى من أجل تذليل كافة المعوقات فى الشبكات الممتدة بطول مصرف السيل، بجانب تحديد مواقع التشوينات ليتزامن ذلك مع الإستمرار فى أعمال التطهير ورفع المخلفات وتوزيع الحاويات، مع تكثيف التوعية للمواطنين للحد من إلقاء القمامة على جانبى المصرف.

وأكد على أهمية المشاركة المجتمعية الجادة لدعم المشروع، وتعريف المواطنين بأهميته من خلال عقد إجتماع تنسيقى مماثل مع رؤساء الجمعيات الممثلين لأهالى المناطق المواجهة للمشروع، مع مشاركتهم فى تقديم كافة أوجه المساندة له.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان المشاركة المجتمعية أخبار المحافظات نائبة محافظ أسوان اخبار أسوان تغطیة مصرف السیل محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن العاصمة حظيت خلال السنوات العشر الماضية باهتمام بالغ من القيادة السياسية، حيث يمكننا أن نطلق على هذا العقد «عقد التنمية للإنسان والمكان على أرض القاهرة».

وأشار «صابر» في بيان، إلى أن مسيرة التنمية في القاهرة بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تليق بمواطن العاصمة، وتحمل في طياتها استراتيجية قومية متكاملة تستهدف بناء وتنمية الإنسان.

مبادرة متكاملة 

وأضاف محافظ القاهرة أن تلك الجهود التي استمرت لمدة عشر سنوات تكللت بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تكمن أهميتها في كونها مبادرة متكاملة تستهدف كافة قطاعات بناء الإنسان المصري صحيًا وثقافيًا وتعليميًا، بالإضافة إلى الجانب التوعوي لكافة فئات المجتمع، مثل المرأة والنشء وطلاب المدارس والجامعات.

وثمن المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن أحياء النزهة وطره وحدائق القبة شهدت نشاطًا مكثفًا بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم اصطفاف سيارات وزارات العدل والصحة والتضامن الاجتماعي لتقديم خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

وفيما يتعلق بالجانب التوعوي، أكد محافظ القاهرة أن حي الساحل شهد اليوم ندوة توعوية بعنوان «التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة»، حيث تم مناقشة الدور الفعال للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة المصرية للمرأة المعيلة، كما تم مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة وعرض برامج تتعلق ببناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني، والدعم الذي توفره الدولة للمرأة لتمكينها من إقامة مشاريع ذات عائد اقتصادي.

كما شهد حي النزهة ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة تناولت جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والتي تستهدف توفير مساحات وطرق آمنة للفتيات لسرد قصصهن وتجاربهن الحياتية.  

مقالات مشابهة

  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • الحصادي: يجب توفير مناخ آمن ومستقر لتعزيز عمل مصرف ليبيا المركزي
  • نائب «عمال مصر»: ننتظر إعلان خريطة تطبيق تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة