قال أمير رزق، خبير سوق المشغولات الذهبية، إن أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية كان مبالغ فيها وغير مبررة، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية.

الذهبتحرك أسعار الذهب

وأضاف رزق في تصريحات تليفزيونية، أنه يجب أن يكون مستوى سعر الذهب مصر متوافق مع سعره العالمي.

وعن نصيحته للمواطنين بشأن شراء أو بيع الذهب خلال الوقت الحالي، بعد تراجع الأسعار نتيجة لانخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، قال: "يتفرج لغاية أول رمضان أو 10 رمضان، عشان يكون ماسك العصاية من النص".

وتابع: "اللي اشترى في الغالي وهو بـ3800 جنيه يشتري دلوقتي علشان يعمل متوسط بين السعرين، القديم العالي والجديد المنخفض".

سقوط 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية هشام آمنة: حل 81% من 5657 شكوى بمبادرة صوتك مسموع ارتفاع سعر الذهب

وتوقع خبير سوق المشغولات الذهبية، ارتفاع سعر الذهب في مصر بداية من 15 المقبل، موضحًا: "بعد 15 رمضان الدنيا هتختلف، بعده كده الذهب هيزيد، كل الناس بستنى تشتري الشبكة في رمضان لغاية آخر العيد عشان الأفراح في عيد الفطر".

الذهبارتفاع أسعار الذهب

ووفقا لتصريحات “رزق”، سجل جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 2900 جنيه مقابل 2770 جنيها، مقارنة بسعره في بداية التعاملات.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1933 جنيها، وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2486 جنيها، وصعد سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 3314 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 23200 جنيه.

ورغم زيادة الجرام اليوم بهذه القيمة ينصح نجيب المواطنين بشراء الذهب خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هذا السعر مناسب ومنخفض مقارنة بسعره شهر فبراير الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب تحرك اسعار الذهب أسعار الذهب ارتفاع سعر الذهب ارتفاع اسعار الذهب جرام الذهب عیار

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب يهبط بشكل مفاجئ عالميا.. ما الأسباب الخفية وراء التراجع؟

هبط سعر الذهب بشكل مفاجئ عالميًا خلال تداولات أمس الجمعة، نهاية تداولات الأسبوع، قبل تعليق العمل في البورصات العالمية خلال يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية، وفق البورصات العالمية، وبورصة نيويورك التجارية.

وتراجعت سعر الأوقية خلال نهاية تعاملات أمس الجمعة بنسبة 0.53% بقيمة 14.12 دولار أمريكي للأوقية، وأغلقت التداولات على سعر الأوقية لتسجل 2658 دولار، وفق موقع «إنفيستينج».

وجاءت تراجعات أسعار الذهب العالمية بشكل واضح وكبير نتيجة تراجع مؤشر الدولار أمام سلة العملات العالمية بشكل واضح، حيث انخفض بنسبة 0.12% ليسجل 100.13 نقطة.

توقعات أسعار الذهب

وكان من المتوقع أن تسجل أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا آخر لبقية تداولات الأسبوع، ومع ذلك، انخفض الذهب إلى ما دون أدنى مستوى، مما فتح الباب أمام تراجع أعمق وأكثر الفترة المقبلة.

تراجع الذهب خلال نهاية الأسبوع

وبالرغم من التراجع خلال تعاملات نهاية الأسبوع فإن سعر الذهب عالميا على المستوى الأسبوعي سجل ارتفاعا ومكاسب واضحة حيث ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على الرغم من تراجعه خلال تداولات يوم الجمعة بسبب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت موافقة للتوقعات.

سجّل سعر أوقية الذهب العالمي ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.4% ليغلق السعر عند المستوى 2658 دولار للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، وتترقب الأسواق تصريحات جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، خاصة وأن قرارات الفيدرالي وتصريحاته تؤثر على سعر الذهب.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024.. «عيار 21» يفقد 12 جنيها
  • أسعار الذهب اليوم الأحد 29-9-2024 في مصر.. استقرار عيار 21
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع
  • أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 3600 جنيه بنهاية التعاملات
  • سعر الذهب يهبط بشكل مفاجئ عالميا.. ما الأسباب الخفية وراء التراجع؟
  • سعر الذهب اليوم السبت 28-9-2024.. عيار 21 يتراجع 25 جنيها في 24 ساعة
  • أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع.. عيار 21 يخسر 27 جنيها خلال 24 ساعة
  • جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم يخسر 20 جنيها خلال ساعات
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا