تعويم الجنيه.. خرج البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء بسلسلة قرارات جاء أهمها رفع سعر الفائدة وتحديد سعر الصرف، ويترقب الجميع تأثير تعويم الجنيه ورفع سعر الدولار اليوم على أسعار المنتجات والسلع المختلفة.

سعر الدولار اليوم بعد قرار البنك المركزي

وتنوعت ردود الفعل على رفع سعر الدولار اليوم، بعد قرارات البنك المركزي المصري، وتأثيره على أسعار السلع، بين توقعات بارتفاع أسعار السلع أو أن تظل الأسعار دون زيادة خاصة مع انهيار أسعار السوق السوداء للدولار.

ويرى محللون اقتصاديون، أن ارتفاع سعر الدولار اليوم في البنوك، يزامنه انهيار سعر الصرف في السوق السوداء، والذي كان قد وصل إلى 70 جنيها للدولار، وهذا يعني أن السعر المعتمد لتسعير السلع أصبح أقل من المتواجد حاليا في الأسواق.

قرارات البنك المركزي اليومتأثير تعويم الجنيه على أسعار السلع

وتشير آراء الخبراء، إلى أنه من المتوقع ألا ترتفع أسعار السلع في الأسواق خلال الأيام المقبلة، حتى رغم ارتفاع سعر الدولار اليوم، وفق المحللين.

فيما توقع أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحاته الصحفية، أن ترتفع أسعار السلع الفترة القادمة وخاصة بعد زيادة سعر الدولار في السوق الرسمي، مؤكدا أنه يتوقع زيادة سعر الدولار في السوق الموازي بعد زيادته في البنوك.

من ناحية أخرى يرى محللون، أن السوق السوداء ستختفي في حال تمكنت البنوك من تلبية الطلب على الدولار.

قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة

وصباح اليوم، قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، هذا وارتفع سعر الفائدة لدى المركزي بعد الزيادة إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، والسماح لسعر صرف الجنيه أن يتحدد وفق آليات السوق.

سعر الدولار اليوم

هذا وارتفع سعر الدولار اليوم، إلى أعلى من 45 جنيها بالبنوك بعد قرارات المركزي، حيث أكد البنك التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، والتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقا آليات السوق.

وشدد البنك على أن توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي، في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يوضح أسباب الرفع الاستثنائي للفائدة 6%

تخطى الـ 48 جنيه.. قفزة جنونية في سعر الدولار اليوم بعد قرارات البنك المركزي المصري

سعر الدولار يتجاوز 45 جنيها في البنوك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار سعر الصرف بنك مصر البنك المركزي سعر الدولار سعر الدولار مقابل الجنيه سعر الدولار اليوم سعر صرف الدولار الدولار مقابل الجنيه البنك المركزي المصري سعر الدولار في مصر أسعار السلع دولار سعر الدولار الان سعر الدولار اليوم في مصر قرارات البنك المركزي البنك المركزى المصرى سعر الدولار في البنك المركزي سعر الدولار اليوم مصر سعر الدولار في البنك الجنيه المصري مقابل الدولار الدولار مقابل الجنيه المصري تعويم الجنيه تحرير سعر الصرف سعر الدولار اليوم البنك الأهلي سعر الدولار اليوم في البنوك سعر دولار التعويم سعر الدولار في البنك اليوم تعويم سعر الصرف اليوم سعر صرف الدولار في السوق السوداء رفع الدولار البنک المرکزی المصری سعر الدولار الیوم تعویم الجنیه أسعار السلع سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه

ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 1-7-2024، بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل سعر الدولار في البنك المركزى المصرى اليوم 47.96 جنيه للشراء و48.10 جنيه للبيع.

اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية

 

فيما سجل البنك الأهلى المصرى 47.98 جنيه للشراء، 48.8 جنيه للبيع و بنك مصر سعر 47.98 جنيه للشراء، 48.8 جنيه للبيع، وفي بنك القاهرة سجل 47.98 للشراء، 48.8 جنيه للبيع، كما سجل في البنك التجارى الدولى cib سعر 47.98 للشراء، 48.8 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

47.98 جنيه للشراء.

47.8 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

47.98 جنيه للشراء.

48.8 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

47.98 جنيه للشراء.

48.8 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

47.98 جنيه للشراء.

48.8 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

47.8 جنيه للشراء.

48.8 جنيه للبيع

ارتفع اليورو، الاثنين، بعد تصدر تحالف ينتمي لليمين المتطرف الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية لكن بفارق أضعف من المتوقع، بينما يكافح الين للابتعاد عن أدنى مستوياته في 38 عاما.

وارتفع اليورو، الذي انخفض نحو 0.8 بالمئة منذ دعا الرئيس إيمانويل ماكرون لإجراء الانتخابات في التاسع من يونيو، 0.4 بالمئة إلى 1.0756 دولار، بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة. وأدى ارتفاع اليورو إلى انخفاض الدولار قليلا مقابل سلة من ست عملات رئيسية، لكن العملة الأميركية كانت تعاني أيضا جراء بيانات صدرت، الجمعة، أظهرت تباطؤ التضخم الأميركي في مايو، ما عزز توقعات بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

ومقابل الدولار، ارتفع الجنيه الإسترليني 0.11 بالمئة إلى 1.2659 دولار، في حين انخفض الدولار الأسترالي 0.07 بالمئة إلى 0.66655 دولار.

وصعد الدولار النيوزيلندي 0.12 بالمئة إلى 0.6098 دولار أميركي.

وانخفض مؤشر الدولار 0.11 بالمئة إلى 105.61، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوع. وواجه الين صعوبات في تحقيق مكاسب مقابل الدولار الضعيف على نطاق واسع وانخفض في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة إلى 161.03 ين للدولار، ليظل على بعد مسافة صغيرة من أدنى مستوى في 37 عاما ونصف العام البالغ 161.27 ين الذي سجله يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك
  • سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • في ختام التعاملات.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري
  • الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم
  • أسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • آخر تحديث.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين
  • سعر الجنيه الاسترليني بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024
  • سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه