متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة جوائز النقّاد للدراما العربية عن نتائج تصويت كبار النقاد في مصر والوطن العربي، في الدورة الثالثة للأعمال الدرامية لعام 2023.

واستطاعت الفنانة منى زكي بمسلسلها “تحت الوصاية”، حصد أغلب جوائز التصويت، فيما تلاها الفنان أحمد فهمي بمسلسله “سفاح الجيزة”.

ونال مسلسل “تحت الوصاية” لمنى زكي نصيب الأسد من الجوائز، حيث ذهبت جائزة أفضل ممثلة للفنانة منى زكي، وجائزة أفضل إخراج لمحمد شاكر خضير، وجائزة أفضل سيناريو لشيرين دياب وخالد دياب، وجائزة أفضل مسلسل، وجائزة أفضل ممثل بدور ثانٍ لعلي صبحي، جائزة أفضل طفل لعمر شريف، وجائزة أفضل مدير تصوير لبيشوي روزفلت، وجائزة أفضل مونتاج لأحمد حافظ، وجائزة أفضل ديكور لمحمد عطية، وجائزة أفضل أزياء لريم العدل، وجائزة أفضل كوافير لأيمن علي.

وتلاه مسلسل “سفاح الجيزة” الذي نال العديد من الجوائز، بينها: جائزة أفضل ممثل لأحمد فهمي، فيما حصدت حنان يوسف جائزة أفضل ممثلة بدور ثانٍ، ونال أحمد شيحة جائزة أفضل وجه شاب، وحازت شاهندة محمد جائزة أفضل ممثلة شابة مناصفةً مع سيليا محمد سعد في مسلسل “كامل العدد”، وفاز كريم جابر (الوايلي) بجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل مهندس صوت حصدها رامي عثمان، ومُنحت جائزة أفضل مكياج بالمناصفة لـ mimic studio وداليا أبو طالب عن مسلسل “تحت الوصاية”.

وبالنسبة الى الأعمال الأخرى التي عُرضت في عام 2023، فقد نالت الفنانة دينا الشربيني جائزة أفضل ممثلة دور كوميدي عن دورها في مسلسل “كامل العدد”، الذي حصد أيضاً جائزة أفضل مسلسل كوميدي. فيما نال الفنان محمد سلام جائزة أفضل ممثل دور كوميدي عن دوره في مسلسل “الكبير أوي 7″، ونال جائزة أفضل تتر الفنان محمد منير بأغنية “وإيه يقول الليل” التي قدّمها في تتر مسلسل “عملة نادرة” لنيللي كريم.

main 2024-03-06 Elie Abou Najem

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: جائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

"MBC مصر" تحصد الجوائز الذهبية والفضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عن مُسلسلات "أعلي نسبة مُشاهدة" وأشغال شقة" و"خالد نور وولده نور خالد" و"صلة رحم"

حصدت قناة "MBC مصر"، خلال حفل ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين أربع جوائز كبري حيث فازت بالجائزة الأولي كأفضل مسلسل إجتماعي عن مُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة"، وبالجائزة الأولي لأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "أشغال شقة"، والجائزة الثانية كأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وبالجائزة الذهبية كأفضل مُسلسل إجتماعي عن مُسلسل "صله رحم"، وقد إنعقدت فعاليات المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الـ 24 بمدينة الثقافة بتونس تحت شعار "نُصره فلسطين" ونظمه اتحاد إذاعات الدول العربية وشارك فيه نُخبه من أبرز المؤسسات الإعلامية والمحطات والمنصات العربية من 20 دولة.

محمد عبد المتعال مدير عام قنوات "MBC مصر" 

 

ومن جانبه أشار محمد عبد المتعال مدير عام قنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الجوائز هي تقدير لما يتم تقديمه على الشاشات من مُحتوي، وقال أن كل ما يُقدم هو نتيجه جهد كبير من فريق عمل ضخم يسعي لتقديم أفضل مُحتوي للمُشاهد المصري والعربي، وأشاد محمد عبد المتعال بالمحتوي الدرامي الراقي الذي تُقدمه شركات الإنتاج التي تتعاون مع شبكة قنوات "MBC مصر"، والتي تكون دومًا على مستوي المُشاهد، وأوضح أن هناك تكامل بين كل عناصر صناعة المحتوي الدرامي والتي تنعكس على الأعمال المُقدمة والتي تظهر بصورة راقية، ووجه محمد عبد المتعال الشكر للمُنتجين صادق الصباح وعبد الله أبو الفتوح وأمير شوقي، على إهتمامهم بتقديم محتوي درامي راق ومتنوع يتوافق مع إهتمامات المُشاهدين ويُمثل في الوقت ذاته إضافة لصناعة الدراما العربية.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

 

ويذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو مهرجان ينظمه اتحاد اذاعات الدول العربية، التابع لجامعة الدول العربية ويهدف إلى تطوير التلفزيون العربي ورفع مستواه ويشارك فيه ممثلين من كل الدول العربية، وأقيمت فعالياته بمدينه الثقافة والفنون بتونس.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • في مثل هذا اليوم.. وفاة فارس الرواية الرومانسية محمد عبد الحليم عبد الله
  • وزارة الإعلام تحصد 4 جوائز في المسابقات البرامجية بتونس
  • "MBC مصر" تحصد الجوائز الذهبية والفضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عن مُسلسلات "أعلي نسبة مُشاهدة" وأشغال شقة" و"خالد نور وولده نور خالد" و"صلة رحم"
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون