مسقط - العمانية

تقرّر أن يكون الدوام الرسمي للموظفين خلال شهر رمضان المبارك في وحدات الجهاز الإداري للدولة “الدوام المرن” ابتداءً من الساعة الـ 9 صباحًا إلى الساعة الـ 2 ظهرًا، ويجوز لرئيس الوحدة تحديد ساعات الحضور والانصراف التي تناسب عمل الوحدة في ضوء ساعات العمل المقررة وفق الآتي: من الساعة الـ 7 صباحًا إلى الساعة الـ 12 ظهرًا ومن الساعة الـ 8 صباحًا إلى الساعة الـ 1 ظهرًا ومن الساعة الـ 9 صباحًا إلى الساعة الـ 2 ظهرًا ومن الساعة الـ 10 صباحًا إلى الساعة الـ 3 ظهرًا.

وفي “العمل عن بُعد”، لرئيس الوحدة تطبيق هذا النظام لشاغلي الوظائف التي تسمح طبيعتها بذلك، وبما لا يخلّ بسير العمل، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يقل عدد الموظفين الذين يتطلب حضورهم إلى مقار عملهم عن (50%) من إجمالي موظفي الوحدة.

أما في منشآت القطاع الخاص فتُخفّض ساعات العمل للعاملين المسلمين إلى (6) ساعات في اليوم وبما لا يزيد على (30) ساعة في الأسبوع.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صباح ا إلى الساعة الـ

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها

 يدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابات الفرنسية 2024، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا بارزا ومحتملا في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تفاصيل الانتخابات الفرنسية 2024

المفاجأة بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

ومن بين الأمور التي يجب معرفتها بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

الانتخابات الفرنسية واستطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المرتبطة بالانتخابات الفرنسية 2024 إلى تقدم حزب التجمع الوطني بفارق مريح بنسبة 33-36% من الأصوات، بينما يأتي تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار، الذي تم تشكيله على عجل، في المركز الثاني بنسبة 28-31%، فيما يحل تحالف ماكرون المنتمي لتيار الوسط ثالثا بنسبة 20-23%.

وتضم الجبهة الشعبية الجديدة مجموعة واسعة من الأحزاب من يسار الوسط المعتدل إلى اليسار المتشدد، ومنها الحزب المشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض لحلف شمال الأطلسي، حزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلونشون، أحد أشد معارضي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • حدث في 8 ساعات| وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة.. وقطع المياه حتى صباح السبت بالجيزة
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بمناطق بالجيزة
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • هل يحق للموظف تحديد موعد إجازته السنوية وفقًا لقانون العمل؟
  • فتح باب القبول للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ54 بـ«فهد الأمنية» السبت المقبل