أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو مجددا تضامن إندونيسيا مع فلسطين ودعا إلى إنهاء الإبادة الجماعية في قطاع غزة خلال القمة الخاصة بين رابطة دول جنوب شرق آسيا آسيان وأستراليا في مدينة ملبورن الأسترالية.

الأردن والاتحاد الأوروبي يبحثان الحرب على غزة وإيصال المساعدات صحة غزة: 86 شهيدًا و113 مُصابًا نتيجة لمجازر الاحتلال خلال آخر 24 ساعة

صرحت بذلك وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي - في بيان صحفي اليوم الأربعاء موضحة أن "الرئيس أكد أهمية وقف إطلاق النار ودعا إلى مواصلة الدعم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين أونروا"، بحسب وكالة أنباء أنتارا الإندونيسية.

وقالت مارسودي إنه خلال الجلسة الثانية للقمة، والتي عقدت تحت عنوان: "رؤيتنا للمنطقة ومعالجة التحديات المشتركة"، أكد ويدودو أيضا أهمية استمرار الآسيان وأستراليا في احترام القانون الدولي.

وأضافت مارسودي - في إشارة إلى بيان جوكوي - "يجب تنفيذ النظام القائم على القواعد دون معايير مزدوجة، ولا ينبغي أن تكون أي دولة فوق القانون".

وفيما يتعلق بالوضع الجيوسياسي، شجع ويدودو رابطة آسيان وأستراليا على مواصلة تعزيز روح ونموذج التعاون لمنع تراجع الثقة ، وعقدت القمة الخاصة بين الآسيان وأستراليا للاحتفال بمرور 50 عاما على الشراكة بين الجانبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الإندونيسي فلسطين قمة آسيان أستراليا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي للدفاع عن بلاده

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «للدفاع عن بلاده.. الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي».

عقب أشهر من المحادثات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السابعة والعشرين رافقتها محاولات أخرى من الرئيس الأوكراني زيلينسيكي، من أجل إيجاد أوجه تعاون مشترك بين الطرفين تمكن بروكسل من الدفاع عن كييف وتزويدها بدعم واسع النطاق على مدار السنوات المقبلة، يأتي اجتماع الخميس ويثمر على ما تمناه الرئيس الأوكراني على مدار العامين الماضيين.

وأعلن الرئيس الأوكراني عقد اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع الاتحاد الأوروبي تمثل خطة مشتركة لدعم كييف عسكريا وماليا وسياسيا في السنوات المقبلة؛ لتنضم إلى أخرى مماثلة مع اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأكد زيلينسكي أنه للمرة الأولى سيكرس هذا الاتفاق التزام جميع الدول الأعضاء السبعة والعشرين بتزويد بلاده بدعم واسع النطاق، بغض النظر عن أي تغيرات مؤسسية داخلية.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتطبيع مع النظام السوري.. "يمكننا اللقاء مع الأسد"
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتطبيع مع النظام السوري.. يمكننا اللقاء مع الأسد
  • رئيس بوليفيا يكشف لـRT بعض خفايا محاولة الانقلاب في بلاده
  • رئيس بوليفيا يكشف لـRT سبب محاولة الانقلاب في بلاده مؤخرا
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي للدفاع عن بلاده
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات
  • الرئيس البوليفي يُعلن أن بلاده تواجه انقلابًا عسكريًا