كشف الكاتب الصحفي مصطفى عبيد، عن تفاصيل ما جاء في مقال له "بحث في أسرار التخلف العربي الإسلامي"، مشددًا على أن هذا هو توصيف حقيقي ومباشر ولغوي للموقف الحالي، موضحًا أن الدول العربية والإسلامية هو أنها هي دول متخلفة عن ركب الإنسانية والتنمية الحضارية.

وأشار "عبيد"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن نسبة المجتمع العربي من الاختراعات في القرن الحالي هو لا شئ أو بسيط جدًا وهذا المعايير الحقيقي لقياس التقدم، موضحًا أن لابد أن نسأل أنفسنا بشكل ديني أو إسلامي من الذي خدم البشرية هل حسن البنا أم مخترع أو مكتشف "البنج"، مؤكدًا أنه قطعًا مخترع "البنج" خفف الكثير من الآلام عن المرض.

 

وأوضح أن المجتمع العربي والإسلامي كأفراد شاركوا في العديد من الاختراعات والاكتشافات، مشددًا على أن منظومة المجتمع المتقدم هي ما تظهر وتبرز كفاءات المواطنيين، منوهًا بأن عدد الفائزين بنوبل من الوطن العربي 12 شخصًا، وعدد الفائزين بنوبل في الولايات المتحدة الأمريكية 336 شخص من بينهم علماء في الكمياء والطب والفيزياء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربية الدول العربية والإسلامية

إقرأ أيضاً:

نادية مصطفي تٌروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية

روجت الفنانة نادية مصطفى عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «انستجرام»، لحفلها الغنائي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

ونشرت نادية مصطفى البوستر الدعائي للحفل مُعلقة: «حبايبي الغاليين يُسعدني ويٌشرفني مُشاركتي في حفلين في إطار مهرجان الموسيقى العربية الحفل الأول يوم 16 أكتوبر بمسرح الجمهورية بالقاهرة، وحفل يوم 19 أكتوبر في مسرح سيد درويش بالإسكندرية، في انتظار تشريفكم هتنوروني وتكبروني بحبكم أوي».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Nadia Mostafa‎‏ (@‏‎nadiamostafaofficial‎‏)‎‏

مهرجان الموسيقى العربية الـ32

يشهد مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين مٌشاركة عدد كبير من نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، أبرزهم: «محمد حسن، ولينا شاماميان من سوريا، ولطفي بوشناق من تونس، ومدحت صالح، وائل جسار، وعاصي الحلاني من لبنان، وريهام عبد الحكيم، وتامر عاشور، وهاني شاكر، وعلي الحجار».

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • نادية مصطفي تٌروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة وجودة الحياة ضمن نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • المجتمع المحلي
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية