القاهرة- أ ش أ:

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي الدكتورة هالة السعيد، التصورات المقترحة حول تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة، والتي أصبحت غير مستغلة - لانتقال الوزارة للعاصمة الإدارية - وكذلك بعض المباني التي ترغب الوزارة في تعظيم الاستفادة منها في المحافظات المختلفة.

وأشارت الكيلاني، إلى وجود عدد من المواقع الثقافية والأصول التابعة لوزارة الثقافة، التي يمكن استثمارها، منها ما هو تابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وبعض القطاعات الأخرى التي خلت بانتقال هذه القطاعات للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى بعض المواقع غير المستغلة في المحافظات.

وأكدت وزيرة الثقافة أنه يجري حصر جميع تلك الأصول لوضع تصور نهائي لتعظيم الاستفادة منها استثماريا.

من جهتها، قالت الدكتورة هالة السعيد، إن صندوق مصر السيادي يسعى - وفق قرار إنشائه - إلى العمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وتعظيم العائد منها، ويجري دراسة مجموعة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة في القاهرة والمحافظات، لوضع تصور حول الاستخدام الأمثل لتلك الأصول.

وأكدت السعيد، أن جميع الأصول التي تخضع لدراسة الصندوق السيادي، هي ليست أصولا ذات طابع تاريخي أو مسجلة ضمن سجلات التراث الحضاري، ومعظمها مبانٍ تم إنشاؤها منذ سنوات، ولم تعد تؤدي الوظيفة التي تم إنشاؤها من أجلها، أو أن هناك أفكار جديدة لاستخدام تلك المباني، نظرًا للتطور العمراني الذي حدث خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان نيفين الكيلاني وزارة الثقافة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية صندوق مصر السيادي طوفان الأقصى المزيد الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ لبحث متطلبات دوائرهم

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدًا من النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تحرص الوزارة على عقدها مع النواب للاطلاع على طلباتهم والعمل على تلبية مطالب المواطنين في دوائر النواب.

سرعة الرد على طلبات النواب

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لتشريف النواب والتواجد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة على حرصها على المشاركة في مثل هذه اللقاءات بصفة مستمرة، كما أن وجهت المسئولين في الوزارة بسرعة الرد على طلبات النواب الخاصة بالمواطنين، بشفافية تامة.

آلية جديدة ومختلفة

ومن جانبهم، وجه النواب الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على ما لمسوه من تطور ورد فعل سريع تجاه الطلبات المقدمة من جانبهم للوزارة، حيث يتم الرد على استفساراتهم وطلباتهم في فترة وجيزة، وهذا يؤكد أن هناك آلية جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلبات الخاصة بالنواب، وفق ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي من قبل.

مقالات مشابهة

  • وزيرة «الشؤون»: مواصلة تطوير الخدمات لتصبح إلكترونية بالكامل ترجمة للتوجيهات السامية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ لبحث متطلبات دوائرهم
  • عمرو البسيوني وكيلًا دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلاً دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير