درعا-سانا

بمشاركة أهلية نفذ متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري في درعا حملة توعية صحية للتعريف بمخاطر زيادة الوزن والسمنة على الصحة والأمراض التي تسببها، وذلك بعدد من مناطق المدينة وريفها واستفاد منها 2945 شخصاً وفق رئيس الفرع الدكتور أحمد مسالمة.

وبين مسالمة في تصريح لـ سانا أن الحملة التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة شملت جلسات ولقاءات وزيارات منزلية بهدف التعريف بالأسباب والآثار التي تلحقها السمنة بالجسم، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري والمفاصل والصعوبات التنفسية، مشيراً إلى أنه تم تقديم إرشادات تبين طرق الوقاية من السمنة وتحديد الغذاء المتوازن الواجب تناوله.

وبينت الدكتورة سوسن رشيد خبيرة التغذية أن الحملة أكدت على ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية لإنقاص الوزن، والابتعاد عن وصفات الحمية دون استشارة طبيب لأنها تترك آثاراً سلبية.

وخصصت منظمة الصحة العالمية منذ عام 2020 يوم الـ 4 من آذار سنوياً ليكون يوماً عالمياً لمكافحة السمنة من خلال إقامة فعاليات وأنشطة تدعو الجميع إلى مكافحتها، واتخاذ إجراءات لمعالجة أسبابها الجذرية العديدة لخلق حياة أكثر سعادة وأطول أمدا وأكثر صحة.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة

يمانيون/ ذمار نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم، حملة للرقابة على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية في مديرية عتمة، والتوعية بالطرق الصحيحة لاستخدامها.
وأوضح نائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد، أن الحملة تهدف إلى الرقابة والتفتيش والتوعية بطرق الاستخدام الآمن، والاحتياطات الواجب اتخاذها عند التعامل مع المبيدات.
ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على المبيدات والمخصبات المسموح بها، والتأكد من حصول المحلات على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التخزين والنقل.
وأكد الحرص على تعزيز مستوى الوعي بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات، لما لها من تأثيرات على النبات والبيئة والإنسان.. لافتا إلى أن المكتب سيواصل النزول الميداني والرقابة الدورية، لضمان الالتزام بشروط السلامة والمعايير المتبعة في هذا الجانب. # حملة ميدانية# مديرية عتمة#المبيدات الزراعيةً#اليمن#مكتب الزراعةذمار

مقالات مشابهة

  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • «الهجرة إرادة وعمل».. حملة توعية للبحوث الإسلامية في العام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي