هاجم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، المجلس الأعلى للحسابات، مباشرة بعد كشف هذا الأخير لقيامه بتحويل قرابة 200 مليون سنتيم، لصالح شركة استشارات تم تأسيسها لهذا الغرض وخصص لها مقر جديد في منطقة عين عودة ضواحي الرباط، ي ديرها نجله الحسن لشكر، رفقة مقربيه.

ووصف لشكر أن ما جاء في تقرير المجلس الأعلى للحسابات بـ«التشويش على ملتمس الرقابة»، مضيفا أن «القانون فوق الجميع وهو يرتب وسائل المتابعة والاتهام، إذا كان لكم اتهام فلتضعوه مباشرة»، في إشارة إلى شبهات تبديد قيادة الحزب لأموال الدعم العمومي في «دراسات وهمية».

ورفع لشكر من مهاجمته للمجلس الأعلى للحسابات، حينما خاطبه بالاسم، وتساءل في هذا الصدد عن تقارير المؤسسات العمومية ومؤسسات الدولة والصفقات والاقتراضات الضخمة قائلا «قد استعرضتم الأحزاب التي ما زالت في ذمتها دراهم الدولة.. أخبرونا أي مخالفة تمت وإنما بيننا وبينكم القانون».

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الأعلى للحسابات

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بحضور وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور، السبت المقبل، الاجتماع الدوري للمجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي، لاسيما تنسيق 2024، والضوابط والقواعد الخاصة به، بجانب متابعة العمل على كافة الاستعدادات باستقبال الطلاب بمختلف الكليات.

تنسيق الجامعات الحكومية 2024-2025

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن أبرز القرارات المرتقبة للمجلس هي وضع اللمسات النهائية لاختبارات القدرات 2024-2025 وموعد انطلاقها، بجانب الموافقة على عدد من البرامج الدراسية والتخصصات لإتاحتها للطلاب، بجانب الانتهاء من كافة قواعد وضوابط التنسيق 2024 وقواعد القبول.

الأعضاء الحاضرون في المجلس

وأشارت المصادر أن الأعضاء الحاضرين في المجلس سيكونون من وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم ورؤساء الجامعات الحكومية، مشيرة إلى أن جميع القرارات الخاصة بتنسيق 2024 ستكون في صالح الطلاب جميعا بما يلبي طموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • الأعلى للقضاء.. توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات العدلية
  • حزب الله يهاجم موقعا عسكريا إسرائيليا وواشنطن تدعوه لمفاوضات غير مباشرة مع تل أبيب
  • الاتحاد للطيران تطلق خدمة دردشة مباشرة لمتطلبات السفر
  • أمين مجلس الشؤون الإنسانية يزور المرابطين في جبهة الربوعة بمحور عسير
  • "الأعلى للحوار الاجتماعي" يَستكمل مُناقشة مشروع قانون العمل برئاسة شحاتة
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل مناقشة مشروع قانون العمل