أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن عدم مسؤوليته عن الاتهامات بقصفه منطقة سكنية في الحديدة، عام 2021.

وقال بيان صدر عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث، إن الادعاء بقصف منطقة سكنية في مدينة التحيات، بمحافظة الحديدة، بتاريخ 12 تشرين ثاني/نوفمبر 2021، والحديث عن مقتل رجل و3 أطفال وإصابة رجلين آخرين بقصف جوي، غير صحيح.



وأضاف، "قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلك أمر المهام الجوية، جدول حصر المهام اليومي، إجراءات تنفيذ المهمة، تقارير ما بعد المهمة، الصور الفضائية، قواعد الاشتباك لقوات التحالف، مبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك عدم وجود مدينة بمسمى (التحيات) كما ورد في الادعاء، ولكن يوجد مدينة بمسمى (التحيتا) وتقع في مديرية (التحيتا) بمحافظة (الحديدة)، كما لم يتضمن الادعاء تحديد إحداثي موقع الاستهداف".



ولفت إلى أنه بدراسة المهم الجوية، المنفذة من قبل قوات التحالف، في التاريخ المشارك إليه، تبين للفريق المشترك أن قوات التحالف لم تنفذ أي مهام جوية على كامل محافظة الحديدة.

وتابع، قوات التحالف، لم تنفذ قبل ذلك التاريخ، بيوم مهام جوية، في محافظة الحديدة، إضافة إلى أنه وبعد ذلك التاريخ بيوم كذلك لم تنفذ أي مهام.

وشدد على أنه وفي ضوء التحقيق المشترك، لم يقم التحالف، باستهداف أماكن سكنية، في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التحالف العربي اليمن قتلى قصف التحالف العربي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المشترك يدين العدوان الصهيوني على منشآت مدنية في الحديدة

يمانيون../
أدانت أحزاب اللقاء المشترك العدوان الصهيوني على منشآت مدنية وخدمية بمحافظة الحديدة للمرة الثانية بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وأكدت في بيان أن العدوان الصهيوني الإجرامي لن يثني اليمن قيادة وشعبا وجيشا عن مواصلة الإسناد الفاعل لفلسطين ولبنان والدفاع عن البلد ضد أي عدوان من ثلاثي الشر الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

وأشار البيان إلى أن العربدة الصهيونية في فلسطين ولبنان وسوريا واليمن هي مؤشر على قرب زوال الكيان الغاصب ومحاولة لاستعادة الردع الذي فقده وتطمينا لمستوطنيه الصهاينة الذين يملأون الملاجئ هربا من صواريخ اليمن التي لا تخطئ أهدافها.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن نتائج مسابقاته الثلاثة بدورته الثانية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • المشترك يدين العدوان الصهيوني على منشآت مدنية في الحديدة
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة
  • شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي