أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ان الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بتنظيم اللقاءات المؤتمرات العلمية في كافه المجالات وخاصة المجال الطبي، لما لها من دور حيوي في تدعيم التواصل وتبادل الخبرات بين شباب الأطباء من مختلف الجامعات المصرية ونشر التعليم الطبي في صعيد مصر،  مثمناً دور كلية الطب وما تمتلكه من كوادر علمية متميزة وأقسام رائده ومتميزة في تقديم خدماتها لملايين المرضي من مختلف محافظات صعيد مصر.

وفي هذا الصدد قال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ان قسم طب الاطفال نظم المؤتمر العلمى لوحدات التمثيل الغذائى والوارثة والغدد الصماء والتغذية الاكلينيكية وذلك بحضور الدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتور عبدالرحيم عبدربه صادق استاذ ورئيس قسم طب الاطفال ورئيس المؤتمر، وعدد من اساتذة الاطفال المحاضرين بالمؤتمر من الجامعات المصرية المختلفة ومنها الإسكندرية، عين شمس، اسيوط، جامعة الأزهر بأسيوط و الزقازيق بالإضافة لجامعة سوهاج. 

وأوضح الدكتور عبدالرحيم عبدربه صادق انه شارك بفاعليات المؤتمر حوالى ٢٠٠ طبيب وأخصائى واستشارى وطبيب مقيم وأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب، وكافة مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، حيث ناقش عدداً من الموضوعات الهامة منها دور التغذية فى نمو المخ، مرض بومبيه الوراثى وعلاجه مع عرض حالات له يتم علاجها بقسم طب الاطفال وحدة العلاج الإنزيمي، الي جانب مناقشة مرض دوشين ودور التغذية فيه، ومرض ضمور العضلات الشوكى وأحدث علاجات له والمبادرة الرئاسية لضمور العضلات، إلي جانب مرض المخاط السكرى أعراضه وعلاجه وعرض الحالات التي تعالج بقسم طب الأطفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج الجامعات المصرية المؤتمر العلمي والغدد الصماء كلية الطب بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

تواصل كلية الطب للقوات المسلحة، نشاطها منذ 11 عاما، قبل تخريج الدفعة السابعة، من الدراسين فيها، بعدما أمضوا فترة الدراسة المعتمدة. وهنأ مدير الكلية، لواء طبيب د.أيمن محمد شوقي، الدفعة الجديدة، موضحًا أن «الكلية، معنية بإعداد وتأهيل ضباط أطباء يتمتعون بكفاءة علمية وطبية عالية، ليكونوا قادرين على تقديم المهام المطلوبة، عبر المستشفيات العسكرية والمرافق الصحية المختلفة».

وتقدم الكلية برنامجًا دراسيًا مكثفًا يشمل العلوم الطبية الأساسية والسريرية، بالإضافة إلى العلوم العسكرية. تُقدَّم المناهج الطبية وفقًا للمعايير العالمية وتواكب أحدث التطورات في الطب، وتشمل المناهج العلوم الأساسية: التشريح، الكيمياء الحيوية، علم وظائف الأعضاء، وعلم الأحياء الدقيقة، والعلوم السريرية: كالأمراض الباطنية، الجراحة العامة، أمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، فضلا عن تخصصات طبية عسكرية، كطب الأعماق، وطب الفضاء، وفق اللواء د.أيمن شوقي.

وتسعى الكلية إلى التعاون مع الجامعات والكليات الطبية العالمية، من خلال برامج التبادل الأكاديمي والمشاركة في الأبحاث الدولية. يساعد هذا التعاون في تعزيز جودة التعليم الطبي وتطوير مهارات الطلاب، مما يضمن مواكبة الكلية لأحدث التطورات في مجال الطب. بهذه الطريقة، تُعدّ الكلية إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة في إعداد أطباء يتمتعون بمستوى عالٍ من الكفاءة العلمية، التأهيل العسكري، والقدرة على تقديم الرعاية الصحية في مختلف الظروف، مما يعزز من كفاءة القطاع الصحي العسكري في مصر.

ويتلقى طلاب الكلية تدريبًا عمليًا مكثفًا في المستشفيات العسكرية، حيث يتم تدريبهم على التعامل مع الحالات الطبية المعقدة، والقيام بالإجراءات الجراحية والإسعافية، مما يمنحهم خبرة عملية قيّمة، إلى جانب التأهيل العسكري، مع تشجيع الطلاب على الانخراط في إعداد بحوث طبية في مجالات الطب المختلفة، مما يساهم في تطوير مهاراتهم الأكاديمية. يحصل الطلاب بعد التخرج على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، بالإضافة إلى شهادة في العلوم العسكرية. يتم تعيين الخريجين برتبة ملازم أول طبيب، ويكملون فترة تدريبية (الامتياز) في المستشفيات العسكرية قبل ممارسة الطب بشكل كامل.

اقرأ أيضاًمدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل

مقالات مشابهة

  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية
  • بالفيديو.. هكذا كان تعبير طالبة غينية عن فرحتها بالتخرج من كلية الطب بالجزائر
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)