أعلنت وزارة النقل اتخاذ مجموعة من الإجراءات والآليات للحد من ظاهرة عدم الالتزام بالحمولات المسموح بها على شبكة الطرق والكباري، وبينها تعديل القرار الوزاري رقم 724 لسنة 2019 لتعديل الغرامات مقابل زيادة حمولات الشاحنات وإحكام السيطرة على النقل.

منا أعلنت الوزارة إصدار لائحة تنفيذية موحدة لإحكام السيطرة علي الحمولات الزائدة على شبكة الطرق سواء التي تقوم بإدارتها الشركة الوطنية للطرق أو التي تديرها الهيئة العامة للطرق والكباري بحيث يتم السماح بتجاوز الحمولات حتي 5% دون غرامة، وإقرار الحد الأقصي للحمولات الزائدة علي الشبكة بنسبة 25% مع تطبيق رسوم تصاعدية طبقاً للزيادة في الحمولة ومسافة النقل.

تفعيل موازين الموانىء

ووفق تقرير لوزارة النقل، يتم تفعيل موازين المواني وعدم السماح بخروج أي شاحنات بحمولات زائدة على أن يتم عودة الشاحنات ذات الحمولات الزائدة إلي الساحات والمحطات التي تم تحميلها منها لتفريغ الحمولات الزائدة وضبطها طبقاً للحمولات المقررة، وإنشاء موازين إضافية على الطرق الفرعية الرابطة بين المحاجر والطرق الرئيسية لعدم السماح بحركة الشاحنات ذات الحمولات الزائدة وعودتها مرة أخري إلي المحجر لتفريغ الحمولة الزائدة وضبطها طبقاً للحمولات المقررة .

ويجري التنسيق مع وزارة الداخلية «الإدارة العامة للمرور» بشأن تطبيق قرار وزير النقل بتواجد عنصر من إدارات المرور المختصة ضمن أطقم تشغيل بوابات الرسوم لسحب رخصة السيارة والقيادة فى حالة المخالفة، وتجهيز مناطق لوجيستية «ساحات تفريغ» بجوار محطات التحصيل الجديدة والتي يتوفر بجوارها أماكن لذلك وتنفيذها علي الطرق الحالية ضمن خطة تطوير الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق الجديدة وزارة النقل الكباري الحمولات الحمولات الزائدة

إقرأ أيضاً:

بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال

بعد أن أغلق أجواء الملاحة في مطار رفيق الحريري الدولي، عقب الضربة الإيرانية على إسرائيل، أعلن وزير الاشغال علي حمية السماح بإقلاع الطائرات من جديد.   وكتب حمية في منشورٍ عبر حسابه على منصة "اكس": "بناء على توصية المعنيين في المديرية العامة للطيران المدني، يسمح بإقلاع الطائرات نحو الغرب بعد التنسيق مع سلطات الطيران القبرصي إلى حين تقييم المستجدات والمعطيات لاتخاذ القرار المناسب الذي يضمن سلامة الحركة الجوية في الاجواء اللبنانية وفق المعيار والمقاييس الدولية".  

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تسلم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة و14 نموذج تصالح للمواطنين
  • بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • اليوم.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • برلماني: إلغاء اشترطات البناء الصادرة في 2021 خطوة مهمة لتبسيط إجراءات التراخيص
  • البنتاغون: اتخذنا إجراءات لتعزيز قواتنا في الشرق الأوسط بتمديد مهمة عدد من الوحدات ونشر قوات إضافية
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة