أصدرت محكمة جنح مستأنف المقطم، قرارا بتحديد جلسة 26 مارس الجاري، لنظر استئناف المتهمين بسرقة الفنانة ميرهان حسين على حكم حبسهم.

 

كانت قضت محكمة جنح المقطم، في وقت سابق، بحبس سنة للمتهم الأول و6 أشهر للمتهم الثانى وإحالة الثالث للأحداث، فى اتهامهم بسرقة مشغولات ذهبية ومتعلقات الفنانة ميرهان حسين من داخل شقتها.

 

 

تلقى قسم شرطة المقطم بلاغا من الفنانة ميرهان حسين تتهم فيه مجموعة من العمال بسرقة حقيبتها وبداخلها مبلغ مالى ومشغولات ذهبية، أثناء تواجدها داخل شقة تحت الإنشاء، وكشفت التحريات أن 2 من عمال "السيراميك" استعانوا بآخر وسرقوا الحقيبة والمشغولات الذهبية، وتم القبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة المختصة.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميرهان حسين محكمة استئناف سرقة الفنانة میرهان حسین

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات تجديد عقد محمد الشناوي مع الأهلي

كشف مصدر داخل إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تفاصيل عقد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، المنتظر توقيعه من أجل استمراره داخل القلعة الحمراء بالفنرة المقبلة.

وأوصى محمود الخطيب رئيس محلس إدارة النادي الأهلي، بتجديد عقد الشناوي وجعله صاحب أعلى وأضخم راتب للاعب محلي داخل الفريق، تقديرًا لما قدمه للنادي ورفضه الرحيل رغم العروض المادية الضخمة من الدوريات الخليجية.

فليك يحدد بديل أولمو في مباراة برشلونة وموناكو تصريحات قوية من مدرب موناكو عن مواجهة برشلونة وخطة إيقاف لامين يامال

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "الفجر الرياضي"، أن عقد الحارس الدولي سوف يتضمن حصوله على 20 مليون جنيه راتب سنوي بعقد يستمر حتى 2028، بجانب 20 مليون حملات إعلانيه ومكافأت خاصة.

وتابع: “سوف يتم استثناء محمد الشناوي من نسبة المشاركات بجانب عدم الحصول على نسبة من الحملات الإعلانية أو البرامج التلفزيونية التي سيظهر بها اللاعب مستقبلًا”.

وتشهد الساعات القليلة المقبلة، جلسة بين أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي، والحارس الدولي من أجل عرض العقد عليه وتوقيع العقود، وإعلان استمراره داخل المارد الأحمر بالفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • أم البواقي..توقيف شخصين مشتبه فيهما في قضية السرقة داخل محل تجاري
  • جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • خالد حسين: زيادة اشتراك صندوق التكافل 100 جنيه لعدم اكتمال نصاب «عمومية الصحفيين»
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من تاجر في الهرم
  • ضبط المتهمين بسرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التعليم بالجيزة
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • آخر تطورات تجديد عقد محمد الشناوي مع الأهلي
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟