كشفت قناة كان التابعة لهيئة البث الإسرائيلي عن رسالة كتبها رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) العميد عاميت ساعر، عشية هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت قناة كان العربية، إن ساعر كتب الرسالة وكان المقرر إرسالها بعد عيد سيمحات توراه الموافق لـ7 و8 أكتوبر 2023 إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت"، ولكن حماس سبقت ونفذت هجومها على مستوطنات غلاف غزة.



وأوضحت القناة العربية، أن الرسالة كانت تحتوي على تحذير من أن إيران وحماس وحزب الله يستعدون لشن هجوما ضد إسرائيل.

وفي وقت سابق، أوردت صحيفة هآرتس أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ بإجراء تحقيقات داخلية في هجوم السابع من أكتوبر والإخفاقات التي سبقته.

ورغم مسئولية رئيس الحكومة الإسرائيلية إلا أنه تنصل من المسئولية عن الهجوم منذ اليوم الأول معلنا أن اللوم يقع على القيادات الأمنية والعسكرية.

وسبق وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن مراقب الدولة في إسرائيل ماتانياهو إنجلمان، شرع في التحقيق بفشل التصدي لهجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وطلب مراقب الدولة الإسرائيلي مَحاضر اجتماع 8 مسؤولين وعسكريين كبار، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان ورئيس جهاز الأمن الداخلي، ورئيس قوات الأمن.

جيش الاحتلال يعلن إسقاط طائرة بدون طيار دخلت إسرائيل من سوريا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أول التعيينات بالمناصب العليا منذ 7 أكتوبر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس شعبة الاستخبارات العسكرية أمان 7 أكتوبر الكابينت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حزب الله ايران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على لبنان دون تحذير

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الليلة الماضية تعتبر ليلة دامية جراء الاستهدافات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الغارات التي نفذها جيش الاحتلال جاء بعضها بدون تحذير، والبعض الأخر جاء بتحذير مسبق.

وأضاف «المطعني»، خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الغارات الإسرائيلية التي جاءت بتحذير مسبق لم يكن الوقت مسعفًا لإخلاء المباني السكنية بالضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى الأحياء التي تعرضت للقصف من جيش الاحتلال بعد تحذيره لقصفها، والتي منها حي الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة.

وتابع: «الأحياء التي قصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي لم تكن المرة الأولى، بل قُصفت اكثر من مرة خلال الأيام الماضية، فضلا عن أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية مدنية».

ارتفاع عدد ضحايا والشهداء في الضاحية الجنوبية

ولفت إلى ارتفاع عدد ضحايا والشهداء في الضاحية الجنوبية، كون أن المناطق التي استهدفها جيش الاحتلال تشهد كثافات سكنية، ولوقت التحذير القليل من قبل جيش الاحتلال.

أعداد كبيرة تعيش بالتحريك عبر الإنذارات من قبل قوات الاحتلال

وأوضح أنه بالرغم من نزوح عدد كبير من المواطنين من الضاحية الجنوبية إلى بيروت، لكن هناك أعداد كبيرة لا تزال موجود في الضاحية يعيشون بالتحريك عبر الإنذارات من قبل قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفكر ببديل عن مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية
  • صحيفة عبرية تتحدث عن سيناريو مرعب حال ردت إسرائيل على هجمات إيران والحوثيين (ترجمة خاصة)
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعيد خطة 2006 لدخول لبنان في 2024
  • صحيفة عبرية: جثة جندي كادت تسقط بيد مقاتلي حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على لبنان دون تحذير
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • شهر أكتوبر كابوس يهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم واستهداف بالصواريخ