اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط لاستخدام أسلحتهم الوظيفية، صباح الأربعاء، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 45 سنة، كان في حالة غير طبيعية، وعر ض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر مصدر أمني أن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت من أجل توقيف المعني بالأمر بسبب إحداثه للفوضى واعتدائه على الأشخاص والممتلكات بالشارع العام بحي الرشاد، فضلا عن محاولته اقتحام مسكن الغير بالقوة ، كما رفض الامتثال وعرض عناصر الدورية الأمنية لمقاومة عنيفة، الأمر الذي اضطر موظ في شرطة لاستخدام أسلحتهما الوظيفية وإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه.

وأضاف أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن حجز سلاح أبيض تم استعماله في هذا الاعتداء. وبحسب المصدر ذاته، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدعو عناصر الأمن إلى التجند لضمان التغطية الأمنية للرئاسيات المقبلة

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية عناصر الأمن الوطني إلى التجند لضمان التغطية الأمنية المثلى للاستحقاق الرئاسي المقرر في 7 سبتمبر القادم. لتمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الأمن والطمأنينة.

وفي كلمته خلال إشرافه على مراسم إحياء الذكرى الـ62 لتأسيس الشرطة الجزائرية بمقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز. أهاب مراد بعناصر الأمن الوطني لمواصلة العمل في سبيل حماية الوطن والمواطن. كما دعاهم والجزائر على مشارف الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، إلى التجند لضمان التغطية الأمنية المثلى لهذا المسار الهام، كل على مستوى اختصاصه. بما يسمح بضمان السكينة والأمن خلال جميع مراحل العملية. و كذا تمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الامن والطمأنينة.

وأشار وزير الداخلية إلى ما حققته الشرطة الجزائرية خلال السنوات الأخيرة من مسايرة للحركة التنموية التي تعرفها بلادنا على جميع الأصعدة. وفقا لما يوليه رئيس الجمهورية من إهتمام لتأمين المواطنين، حيث تم خلال الفترة 2020 ـ 2024. تسجيل 185 مشروعا منها 151 هيكل مهني و34 هيكل إجتماعي مهني بغلاف مالي تجاوز 23 مليار دج. فيما قارب المستوى الوطني للتغطية الامنية 80 بالمئة.

من جانبه، لفت المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، إلى أن الشرطة الجزائرية تواصل بدعم من السلطات العليا. مسار تطورها وعصرنتها بعزيمة، تحذوها في ذلك إرادة راسخة في الارتقاء إلى محطة نوعية في الأداء. مؤكدا أن مؤسسة الأمن الوطني في أهبة كاملة ويقظة تامة لمجابهة التحديات الأمنية الجديدة. والتنسيق مع كل الشركاء الأمنيين والمدنيين، على رأسهم الجيش الوطني الشعبي. بما يعزز أمن البلاد وسلامة المواطنين وممتلكاتهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مراقبة تطبيق حظر الأكياس البلاستيكية بالمنشآت الطبية
  • استخدام الرصاص لتوقيف شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بخريبكة
  • وزير الداخلية يدعو عناصر الأمن إلى التجند لضمان التغطية الأمنية للرئاسيات المقبلة
  • [ التظاهر والتظاهرات مثلها كمثل حالة الغليان ظاهرة طبيعية …. ]
  • سلاحٌ روسيّ متطوّر جدّاً حمله عناصر الحزب في الضاحيّة الجنوبيّة... ما هو؟
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل كندي حاول طعن عناصر أمن في غلاف غزة
  • ربعها لنساء.. كركوك تسجل 367 حالة وفاة طبيعية وجنائية في 6 أشهر
  • بالصور.. الرصاص يلعلع ضواحي وادزم لإيقاف عصابة مخدرات
  • شرطة دبي تنظم اللقاء المفتوح لموظفي إسعاد المجتمع
  • بجاية: الإطاحة بشخصين يحترفان السرقة بدرقينة