المناطق_المنطقة الشرقية

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة المشاريع والصيانة، عن جاهزية 1325 جامعًا ومسجدًا في المنطقة الشرقية بجميع محافظاتها، وذلك مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقد جرى تجهيز (438) مسجدًا وجامعًا في محافظة حفر الباطن والقرى التابعة لها، و (92) مسجدًا وجامعًا في محافظة النعيرية والهجر التابعة لها، و (61) مسجدًا وجامعًا في محافظة قرية العليا والهجر التابعة لها، و (106) مساجد وجوامع في محافظة الأحساء والهجر التابعة لها، و (72) مسجدًا وجامعًا في محافظة بقيق، و (106) مساجد وجوامع في محافظة الخفجي والقرى التابعة لها، و (316) مسجدًا وجامعًا في مدينة الدمام والقطيف ورأس تنورة، و(192) مسجدًا وجامعًا في مدينة الخبر و(48) في مدينة الجبيل.

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يستقبل رئيس المحكمة الإدارية بالدمام 4 مارس 2024 - 1:45 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر 2 مارس 2024 - 5:08 مساءً

كما أكد الفرع جاهزية المساجد التي تشرف عليها الوزارة ضمن عقود الصيانة والتشغيل، مع التأكيد على المسؤولين بتكثيف الجهود لخدمة بيوت الله، على مدار الساعة خلال موسم شهر رمضان المبارك.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية المنطقة الشرقیة التابعة لها

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، القوات الأمنية بـ"رفع" مستوى الجهوزية أمام "المخاطر التي تهدد البلاد".

وخلال زيارته إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد، أكد السوداني بحسب بيان لمكتبه، أهمية "بذل أقصى الجهود لضبط الأمن في أرجاء البلاد، ومواصلة تعزيز قدرات القوات الأمنية".

وذكر البيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة، التقى بعدد من القيادات الأمنية العليا، واطلع على الوضع الأمني في مختلف قواطع المسؤولية العسكرية، وسير تنفيذ الخطط الأمنية، والتحديات التي تواجه الأجهزة والتشكيلات العسكرية، بمختلف صنوفها، ومستوى الجهوزية، لدرء أي مخاطر، وكل ما من شأنه أن يعكر صفو الأمن والاستقرار".

وشدد السوداني على ضرورة  تعزيز قدرات القوات الأمنية "أمام المخاطر التي قد تهدد البلد، في ظل بدء تنفيذ الإعلان المشترك مع الولايات المتحدة الخاص بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق خلال عام".

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد مقداد الموسوي، لموقع"الحرة" إن "القطاعات الأمنية العراقية، دخلت الإنذار (ج)".

وتصاعدت الأحداث في المنطقة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أطلقت إيران هجوما بالصواريخ ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الثلاثاء، إن "سلاح الجو يواصل عمله بكامل طاقته، والليلة سيواصل توجيه ضربات قوية في الشرق الأوسط، كما كان يفعل طيلة العام الماضي".

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • حالة وحيدة لإلغاء نموذج «3» للمتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.. سدد فورا
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • لقاء تعريفي بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة شمال الشرقية
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة