أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة  التنمية المحلية، عن  مواعيد غلق المحلات والمولات والكافيهات والمطاعم خلال شهر رمضان المبارك، موضحًا أن مواعيد الغلق  خلال شهر رمضان ستزداد ساعتين عن المعتاد، ليتم الإغلاق في الثانية صباحا.

ما عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والورش خلال رمضان 2024؟ "أسعار اللحوم".

. تراجع ملحوظ في سوق اللحوم وتوقعات بتحسن خلال شهر رمضان

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”، اليوم الأربعاء، أنه سيتم فتح الصيدليات والدليفرى لمدة 24 ساعة، مع غلق الورش خلال شهر رمضان في العاشرة مساءً بدلًا من الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تكون على الطرق السريعة، لافتًا إلى أن السوبر ماركت والأفران والأسواق والخضروات وغيرها يكون لها طبيعة خاصة وتستمر لساعات أطول.

وكشف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن عقوبة مخالفة مواعيد الغلق خلال شهر رمضان، قائلًا: حال المخالفة سيتم غلق المكان لمدة أسبوعين، ثم يفتح مرة أخري، وإذا أستمر للمرة الثالثة أو الرابعة يتم غلق المكان نهائيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية سوبر ماركت شهر رمضان الطرق السريعة الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المحلات والمولات شهر رمضان المبارك المحلات والمولات المتحدث باسم وزارة التنمية مواعيد غلق المحلات خلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة

تبدأ المحلات التجارية، خلال ساعات، بتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء، بتطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم، خلال فصل الصيف على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك وفقًا لتصريحات مصادر في وزارة التنمية المحلية.

موعد تطبيق غلق المحلات التجارية

وستقوم المحافظات بالتنسيق مع التنمية المحلية بتسيير لجان في الوحدات المحلية للمرور على المحات التجارية والتأكد من التزامهم بمواعيد الغلق الجديدة التي سيتم تطبيقها غدا الاثنين.

الغلق من الساعة العاشرة مساء

وجاء قرار غلق المحلات التجارية لأن ذلك يساعد في ترشيد استهلاك الطاقة، والتي ستكون في تمام الساعة العاشرة مساءً بالنسبة للمحلات، أما بالنسبة للمطاعم ستكون مواعيد الغلق في تمام الساعة الواحدة صباحا.

كما أن الصيدليات والسوبر ماركت مستثناة من قرار الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، فضلا عن المحال الموجودة في الطرق والمولات.

وكانت الحكومة المصرية قد اتخذت قرارات مهمة بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف والعمل على ترشيد استهلاك الطاقة، ومن بين ذلك تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية.

مقالات مشابهة

  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • اليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة