شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، وبحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، مراسم الإعلان عن ربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في الشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.

 

ويأتي الإعلان عن الربط ضمن خطط تنفيذ شبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات التي تطورها وتشغلها شركة الاتحاد للقطارات، لتطوير قطار الركاب، وربط المُدن، والمراكز السكانية في الدولة عبر شبكة آمنة وموثوقة وفعالة. 

وتخلل مراسم الإعلان عن الربط توقيع اتفاقية التصميم والبناء لربط مسار الشبكة بمحطة الركاب في الشارقة، والتي وقعها شادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، وناجي الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة ترايستار للهندسة والإنشاءات. 

وقال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات // برهنت الشركة دوراً فاعلاً واستباقياً على صعيد تطوير وتشغيل شبكة السكك الحديدية الوطنية، تواصله اليوم في إطار جهودها الرامية إلى تطوير قطار الركاب، عبر الربط بين المسار الرئيسي للشبكة ومحطة الركاب في إمارة الشارقة، في خطوة تعزز الترابط بين المجتمعات السكانية في إمارات الدولة، وتسهل حركة الركاب بين المحطات الموزعة ضمن الشبكة، لاسيما وأن إمارة الشارقة تمتاز بموقع استراتيجي كونها تربط بين إمارة دبي والإمارات الشمالية الأخرى في الدولة، وتضم مراكز ومعالم حيوية. 

كما يجسد هذا الربط التزام الاتحاد للقطارات بتحقيق رؤيتها بشأن تطوير قطاع النقل والبنية التحتية وفق توجيهات القيادة الرشيدة للدولة وبما يليق بالمكانة الريادية التي حققتها على صعيد مشاريعها الوطنية.

 وسيسهم ربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية بمحطة الركاب في الشارقة بتعزيز حركة نقل الركاب لاسيما طلبة الجامعات من مختلف إمارات الدولة، بزيادة متوقعة في أعداد الركاب على متن قطار الاتحاد تقدر بنحو 14 ألف راكب يومياً خلال أيام الأسبوع. وتمتاز محطة الركاب في الشارقة بموقعها المتميز حيث سيتم إنشاؤها بالقرب من المدينة الجامعية بالشارقة ليسهل الوصول منها إلى المرافق والمعالم الحيوية، والمراكز السكانية في إمارة الشارقة، وإلى مختلف إمارات الدولة، مع تقليل مسافات الرحلات بين محطات الركاب ضمن الشبكة. 

ومن الجدير بالذكر أن شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية التي يتم تطويرها، وتمتد على طول 900 كيلومتر، تنفذ وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال لضمان توفير خدمات تنافسية لنقل الركاب في المستقبل، إذ ستعمل خدمات نقل الركاب المستقبلية بالسكك الحديدية على الربط بين 11 مدينة ومنطقة داخل الدولة من السلع إلى الفجيرة، تشمل الرويس، والمرفأ، والفجيرة، والشارقة، والذيد، وأبوظبي، ودبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة قطار الاتحاد شرکة الاتحاد للقطارات بمحطة الرکاب الإعلان عن

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، أن القرار الحكيم للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتخصيص يوم 28 فبراير (شباط) من كل عام يوماً للتعليم الإماراتي، هو تجسيد حي لرؤيته الثاقبة التي تضع التعليم والمؤسسات التعليمية وكافة القائمين عليها في المكانة التي تليق بهم، باعتبار التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب، وتطور المجتمعات والأفراد على السواء، وتحقيق التنمية المستدامة، وإعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل بثقة وكفاءة.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في تصريح اليوم الاثنين، إن القرار يدل على إيمان رئيس الدولة بأهمية تعزيز منظومة التعليم وتطويرها بما يتماشى مع تطورات العصر، وما تسعى الإمارات بقيادتها الرشيدة وشعبها الطموح من مكانة عالمية وإقليمية تليق بقدراتها وإمكاناتها في مختلف المجالات.
وتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على قراره الحكيم بتخصيص يوم للتعليم الإماراتي، معاهداً رئيس الدولة بالعمل الجاد والمخلص لكي يكون التعليم هو الركيزة الأساسية للأجيال المقبلة، وببذل كل جهد ممكن لتحقيق هذه الغاية السامية، التي تركز على أهمية التعليم كركيزة أساسية في بناء مستقبل الوطن وتحقيق تطلعات شعبنا الغالي.

محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم" - موقع 24وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير (شباط) من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم"، وذلك احتفاءً بأهمية التعليم في دولة الإمارات ودوره المحوري في تنميتها وتقدمها وبناء أجيالها ومجتمعها والإسهام في نهضتها الحضارية. الاستثمار في التعليم

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، تولي أولوية قصوى للتعليم كقاطرة للتنمية والتطور وتمكين الشباب، لافتاً إلى أن ما تشهده الدولة من تطوير لمؤسساتها التعليمة، يؤكد التزام الحكومة الرشيدة بأن يحصل أبناء وبنات الإمارات على أفضل وأحدث أساليب التعليم على مستوى العالم، باعتبار أن المستقبل يصنعه من يمتلك المعرفة والعلوم المتقدمة، فكان الاستثمار الحقيقي في تعليم أبناء الإمارات ليكونوا سنداً لقيادتهم ووطنهم ويسهموا في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة، وأشار معاليه إلى أن معرض واجهة التعليم يأتي ضمن هذه الجهود المتواصلة نحو رفعة التعليم وبناء آفاق جديدة لأجيال المستقبل.

واختتم تصريحه بالقول إن التعليم في الإمارات سيظل باباً لكل رفعة ورقي وتطور وأداة لتحقيق التعايش والتسامح والأخوة الإنسانية والانفتاح على الثقافات المختلفة، مؤكداً أن يوم التعليم الإماراتي سيكون يوما لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي لمختلف أطياف مجتمع الإمارات ولتأكيد التزامنا ببناء مجتمعٍ متلاحم يقوم على أسس التعاون والاحترام المتبادل ويحميه العلم والمعرفة وسواعد أبنائه المخلصين، ونوه إلى إيمان وزارة التسامح والتعايش بأن التعليم هو حجر الزاوية لنشر وتعزيز ثقافة التسامح والتعايش في نفوس أبنائنا وبناتنا، ليصبحوا النموذج والقدوة للعالم أجمع في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • تدشين الهوية الجديدة لدوريات شرطة الشارقة
  • نهيان بن مبارك : التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل