نظم مركز الدراسات القانونية لخدمة المجتمع بكلية الحقوق جامغة أسيوط، دورة تدريبية حول: "صياغة العقود، وصحف الدعاوي"، وذلك لتنمية قدرات الطلاب، وصقلهم بأهم الخبرات المهنية، والعملية، واستجابة لاحتياجات الجهات الإدارية لتقديم الدعم القانوني.

ولقد استهلت الدورة أعمالها بجلسة افتتاحية، حضرها الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور دويب حسين صابر عميد الكلية، والدكتور معمر رتيب محمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد جمال أستاذ ورئيس قسم القانون المدني بالكلية، والدكتور عثمان عبد القادر مدير مركز الدراسات القانونية، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس، وحشد من الطلاب.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار الدور الذي تضطلع به الجامعة في إعداد كوادر مدربة قادرة على تقديم الدعم القانوني، ودراسة مشكلات المجتمع على المستوى المحلي، والقومي، وتقديم الحلول القانونية اللازمة، بالتعاون مع الهيئات المختصة، مضيفاً أن الدورة التدريبية تأتي استجابة لاحتياجات الجهات الإدارية، لتقديم الدعم القانوني، في إطار حرص الجامعة على توجيه مراكزها ووحداتها الخاصة، لخدمة الأهداف الوطنية، الاقتصادية، والاجتماعية، والقانونية، وتعظيم دورها الريادي في خدمة أغراض التنمية المستدامة، وتحقيق الإستراتيجية الوطنية.

وأشار الدكتور محمود عبد العليم، أن مركز الدراسات القانونية ينظم الدورات التدريبية في المجالات القانونية، ويعقد الندوات والمؤتمرات التي تسهم في حل مشكلات المجتمع على المستوي المحلي، أو القومي، مشيداً بدور المركز، لتنمية الوعي القانوني للطلاب والباحثين والمجتمع المحيط والتفاعل مع مشكلاته، ووضع الحلول القانونية المناسبة والفاعلة فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق: إن دورة "صياغة العقود، وصحف الدعاوي"، تتناول عدة محاور منها، التعريف بأصول صياغة العقود بأنواعها المختلفة، وكذلك كسب مهارات صياغة صحف الدعاوي القضائية "، ويحصل المتدرب علي شهادة بحضور الدورة التدريبية معتمدة من جامعة أسيوط، والمركز، فضلاً عن صقل مهارته في هذا الإطار، وهو ما سوف ينعكس إيجاباً على فرصه التنافسية في سوق العمل.

واستعرض الدكتور عثمان عبد القادر، أن مركز الدراسات القانونية يقدم الاستشارات القانونية للجهات الإدارية سواء في ذلك المحافظات، والهيئات الحكومية، وقطاع الأعمال، ووحدات البنوك المصرية، والأجنبية، وغيرها، ويشارك في مجالات التحكيم، والتسوية الودية للمنازعات، ومشيراً أن المركز سوف يعقد العديد من الندوات والدورات التدريبية خلال الفترة القادمة تلبية لاحتياجات المجتمع، وتحقيقاً للدور التنويرى المستمر لجامعة أسيوط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط صياغة العقود كلية الحقوق مرکز الدراسات القانونیة صیاغة العقود

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط

بدأت مديرية العمل بمحافظة دمياط، فى تنفيذ الدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة التابعة لها بكفر سعد البلد، بواقع 150 ساعة تدريبية، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

ويأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 ،  تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

مقالات مشابهة

  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة