أعلنت غرف دبي عن توقيعها مذكرة تفاهم استراتيجية مع مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” يمكن بموجبها لغرف دبي الاستفادة من شبكة تواجد المجموعة في الأسواق العالمية، لتأسيس وافتتاح واستضافة مكاتب تمثيلية خارجية للغرف في مرافق المجموعة حول العالم، وذلك دعماً لمبادرة “دبي جلوبال”.

ووقّع الاتفاقية اليوم في مقر غرف دبي كل من معالي عبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي العالمية.

وتتماشى الشراكة مع مبادرة “دبي جلوبال” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بهدف إنشاء 50 مكتباً تمثيلياً حول العالم بحلول عام 2030، وذلك بهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والموهوبين والمبدعين وأصحاب الثروات.

وتقود غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مبادرة “دبي جلوبال”، علماً أن الغرفة افتتحت العام الماضي 16 مكتباً تمثيلياً جديداً لتوسيع شبكتها العالمية عبر أمريكا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وأستراليا والشرق الأوسط. وفي الوقت ذاته، تحرص غرف دبي على مواصلة تفعيل دورها الريادي الذي يدعم جهود الشركات المحلية الساعية إلى توسيع نطاق انتشارها الدولي ودخول الأسواق العالمية.

وقال معالي عبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي: “نسعى من خلال هذا التعاون إلى تحقيق أهداف مبادرة “دبي جلوبال”، ودعم جهودنا لزيادة حجم التجارة والاستثمار بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية “D33″، ونتطلّع إلى مواصلة تفعيل الشراكات مع مختلف الجهات المعنية في الدولة بما يحقّق الأولويات الاستراتيجية للغرف، ويعكس المناخ الاستثماري المتطور الذي تعيشه إمارة دبي على مختلف الصعد”.

ومن جانبه قال سعادة سلطان أحمد بن سلّيم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “دي بي ورلد” ورئيس مجلس إدارة غرفة دبي العالمية: “تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والاستثمار، ونأمل في أن تلعب دوراً فاعلاً في زيادة تدفقات التجارة الخارجية إلى الإمارة، حيث يفتح هذا التعاون مع غرف دبي المجال للاستفادة من تواجدنا الخارجي وتمكين حركة التجارة العالمية، مما يمثل نموذجاً يحتذى للتعاون الفعّال في مجتمع الأعمال لتضافر الجهود وتحفيز الاستثمار في الإمارة، وتسريع نموها وزيادة تنافسيتها على مستوى العالم”.

ومن المتوقع أن يسهم الحضور الدولي الواسع لمجموعة “موانئ دبي العالمية” في 74 دولة عبر القارات الست وشبكة المكاتب التمثيلية لغرف دبي في 31 مدينة حول العالم، في تعزيز الخدمات التي يقدمها الطرفان للشركات المحلية، ويساعدها على توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق الدولية. كما تساهم هذه الشراكة في تسهيل تواصل الشركات المحلية مع أصحاب المصلحة والشركاء المحتملين في جميع أنحاء العالم بما يدعم توسعها نحو أسواق جديدة، وتوسيع عملياتها التشغيلية، وعقد الشراكات العابرة للحدود.

وتعد غرف دبي المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية ونمو الأعمال في دبي؛ وتعمل على تمكين مجتمع الأعمال المحلي، وبناء وتعزيز الشراكات الدولية، وتسريع الاقتصاد الرقمي، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والاستثمار.

وتعتبر موانئ دبي العالمية شركة لوجستية إماراتية متعددة الجنسيات تتخذ من دبي مقراً لها، وتتخصّص في دعم وتطوير الأعمال والخدمات اللوجستية بعمليات تشمل الموانئ والمحطات والمجمعات الصناعية والخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الحرة والخدمات البحرية والمراسي، كما وتعد الشركة المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والرامية إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم. ومع تقديمها مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات التي تغطي جميع مراحل سلاسل التوريد، توظف موانئ دبي العالمية تقنياتها الرائدة على مستوى القطاع لتقديم حلول تجارية أكثر ذكاءً وكفاءة، وتحقيق أثر إيجابي مستدام على الاقتصادات والمجتمعات والبيئة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مجموعة stc ، عن توقيع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية, لتكون المجموعة الشريك الرائد والمؤسس لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها المملكة للمرّة الأولى وتقام في العاصمة الرياض في الفترة 3 يوليو 25 أغسطس 2024م.

ووقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لوحدة العملاء للمجموعة المهندس فيصل السابر، والرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت.

وتسلّط هذه الشراكة الضوء على الالتزام المشترك بين مجموعة stc والمؤسسة، لتعزيز الابتكار في المجال الرقمي، ودعم مجتمع الرياضات الإلكترونية، إذ من خلالها ستقدّم المجموعة خدماتها الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لتشمل كامل مرافق ومناطق الحدث، وستوفّر تقنيات الاتصال والإنترنت المتطورة لدعم منافسات البطولة وتقديم أفضل بنية تحتية رقمية للاعبين المشاركين.

وسيزيّن اسم مجموعة stc ثلاث مناطق رئيسية خلال الحدث، وهي "أرينا stc" و "مسرح stc TV لكأس العالم" اللتان ستقام فيهما مواجهات البطولة، بالإضافة إلى المنطقة الثالثة "صالة stc Play للألعاب"، التي ستكون وجهة للبطولات المجتمعية، وعدد من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالجمهور، وتمثل هذه المناطق التقنيات والمزايا الفريدة التي تقدّمها مجموعة stc، وتعكس مساهمتها الكبيرة في إنجاح فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان الوتيد: " تؤكد شراكتنا مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية رؤيتنا المستقبلية لقطاع الترفيه الرقمي، حيث نسعى في مجموعة stc إلى توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية، وتقديم أحدث الحلول والخدمات التقنية المتميزة خلال فترة إقامة البطولة للإسهام في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة للرياضات الإلكترونية".

 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت: "نفخر بشراكتنا مع مجموعة stc الرائدة في القطاع الرقمي والاتصالات، وهذا الحدث سيكون علامة فارقة في مجال الرياضات الإلكترونية ومن الطبيعي أن يكون شركاؤنا الأبرز في مجالهم، والتجربة الرقمية المتميّزة هي إحدى ركائز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ووجود مجموعة stc معنا سيجعل هذا الحدث عنواناً للرياضات الإلكترونية العالمية، ومركزاً للتقنيات الرقمية المبتكرة التي توفر للمشجعين والرياضيين والأندية المختصة تجربة استثنائية".

وتؤكد الشراكة التزام كل من مؤسسة كأس العالم للرياضيات الإلكترونية ومجموعة stc بدعم تطور قطاع الترفيه في المملكة، إلى جانب ترسيخ مكانتها كوجهة للألعاب والرياضات الإلكترونية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتؤدي مجموعة stc دوراً محورياً في دعم جهود المملكة لترسيخ مكانتها بصفتها مركزاً رقمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أسهمت المجموعة في تعزيز البنية التحتية الرقمية وتوسيع شبكة خدمات الجيل الخامس 5G عبر أكثر من 75 مدينة في المملكة ضمن مساعيها لدعم مسيرة التطور الرقمي في المنطقة.

ومع قرب موعد انطلاق البطولة التي ستقام في بوليفارد رياض سيتي على مدى 8 أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار، هي الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجاً من الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

مقالات مشابهة

  • التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) يوقعان اتفاقية للنهوض بميثاق الاستثمار
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • السماوة تسابق الأرقام العالمية وتحجز مقعد في موسوعة غينيس
  • البنك المصري لتنمية الصادرات يوقع شراكة استراتيجية مع منصة «eexpand»
  • المغرب يتحول إلى قبلة جديدة للشركات العالمية
  • قرعة آسيا لتصفيات كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان ومجموعة نارية تضم 5 منتخبات عربية
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • بأيادي مصرية.. مشروع تخرج إعلام طنطا لتعزيز ودعم المنتجات المصرية المتميزة
  • «stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية