أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد الفتاة مرح طلال اليازجي البالغة من العمر 15 عاما نتيجة سوء التغذية في مدينة غزة.

يشار إلى أنه باستشهاد اليازجي، ترتفع حصيلة الشهداء نتيجة التجويع الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين، إلى 18 شهيدا، منهم 16 طفلا. 

والثلاثاء استشهد مسن فلسطيني، نتيجة الجوع، وانعدام الغذاء شمال قطاع غزة.



وذكرت مصادر فلسطينية، أن الشهيد يدعى عبد الرحمن الدحدوح، وهو مسن، من حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ونقل إلى المستشفى نتيجة حالة ضعف شديد، بسبب سوء التغذية والجفاف، نتيجة الحصار المتواصل والتجويع الذي يفرضه الاحتلال على الفلسطينيين شمال القطاع. 



وأوضحت طبيبة في مستشفى الشفاء، أن حالة المسن، وصلت إلى المستشفى، بوضع سيئ للغاية ودون حراك، وبعد فحصه، تبين أنه يعاني من جفاف شديد للغاية، وهزال، نتيجة الجوع المتواصل، ليس منذ فترة بسيطة بل منذ أشهر.

وبث نشطاء لقطات للشهيد قبل تكفينه، ويظهر جسده كهيكل عظمي، دون عضلات بسبب التجويع الشديد الذي كان يعاني منه، كحال السكان في شمال قطاع غزة، بفعل جرائم الاحتلال.

الحصار الصهيوني على غزة يقتل المسن عبد الرحمن الدحدوح… إليك ما قالته الطبيبة عن سبب استشهاده pic.twitter.com/jIhtWkkrQ0

— رائد (@Dianard71) March 5, 2024


والاثنين أعلن عن استشهاد الطفل يزيد الكفارنة، وهو مصاب بمرض نادر، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، من بلدة بيت لاهيا، والذي نزح مع عائلته إلى رفح، ورغم ذلك فإنه كان يعاني من سوء التغذية والجفاف الشديد، واستعان الأطباء بالمحاليل الطبية، لمحاولة إنقاذ حياته إلا أنه استشهد نتيجة الجوع الشديد.



وتشهد مناطق شمال قطاع غزة، حصارا خانقا، من قبل الاحتلال، بمنع دخول المساعدات الغذائية، والطحين والماء الصالح للشرب، ما تسبب في تفاقم الوضع الإنساني للسكان، والذين يقدر عددهم بنحو 700 ألف نسمة.

وعلاوة على التجويع، فإن الاحتلال ارتكب العديد من المجازر، بحق الفلسطينيين الباحثين عن لقمة لأطفالهم، خاصة في المجزرة التي ارتكبها قبل أيام، حين فتح نيران دباباته وأطلق القذائف على منتظري شاحنات المساعدات، ما أدى إلى استشهاد 114 فلسطينييا، وإصابة المئات، أغلبهم بإصابات خطيرة، في ظل انعدام العلاج.



وحذرت الأمم المتحدة من أن المجاعة واسعة النطاق في غزة باتت نتيجة "شبه حتمية" إذا لم يتم التحرك لتجنبها.

ومن المتوقع أن تخلص الجهات المعنية إلى نتيجة رسمية الأسبوع المقبل بأن المجاعة وصلت إلى القطاع الساحلي الذي يبلغ عدد سكانه 2.2 مليون نسمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الجوع الحصار استشهاد الطفل المجاعة غزة الاحتلال الحصار جوع المجاعة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح.

واُستشهد فلسطيني وجُرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم، تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها، كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد اُستشهد فلسطيني وأُصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، اُستشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة، وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح، وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • استشهاد 11 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة