البوابة:
2024-07-05@10:54:41 GMT

ستاربكس تسرح 2000 من موظفيها بسبب المقاطعة

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

ستاربكس تسرح 2000 من موظفيها بسبب المقاطعة

البوابة - بدأ صاحب امتياز ستاربكس في الشرق الأوسط في إنهاء عمل ما يقرب من 2000 عامل من مقاهيها في جميع أنحاء المنطقة وسط المقاطعة المرتبطة بالصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.

اقرأ ايضاً كوكاكولا تغيير اسم الشركة بسبب المقاطعة مع انخفاض سعرها عشرة أضعاف

من المقرر أن تقوم مجموعة الشايع، وهي شركة البيع بالتجزئة التي تشرف على عمليات ستاربكس في الشرق الأوسط، بتسريح أكثر من 2000 موظف ردًا على مقاطعة المستهلكين واسعة النطاق المرتبطة بالصراع المستمر في غزة.

وكشفت مجموعة الشايع، ومقرها الكويت وتمتلك حقوق الامتياز لمختلف العلامات التجارية الغربية، بما في ذلك ستاربكس، وإتش آند إم، وشيك شاك، عن تسريح العمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونظراً لظروف التداول الصعبة خلال الأشهر الستة الماضية، أعربت الشركة عن أسفها لضرورة خفض أعداد الموظفين.

وكشفت راوترز أن تخفيضات الوظائف، التي تؤثر على ما يقرب من 4٪ من القوى العاملة في الشايع، تتركز في المقام الأول داخل منافذ ستاربكس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يؤثر القرار على حوالي 10% من القوى العاملة في ستاربكس، والتي كانت توظف في السابق أكثر من 19000 موظف في البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

تأسست شركة الشايع في الكويت عام 1890، وتتمتع بمكانة بارزة باعتبارها واحدة من أكبر أصحاب امتيازات البيع بالتجزئة في المنطقة، وتفتخر بحقوق العلامات التجارية الغربية الشهيرة مثل The Cheesecake Factory وShake Shack. منذ عام 1999، قامت المجموعة بإدارة مقاهي ستاربكس في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تدير حوالي 2000 منفذًا منتشرة في 13 دولة في المنطقة.

وفي التطورات الأخيرة، تجري المناقشات الآن مع شركة الأسهم الخاصة الأمريكية Apollo Global Management Inc. للاستحواذ على حصة في أعمال ستاربكس التابعة لشركة الشايع، مما يؤكد التحولات الاستراتيجية وسط التحديات المستمرة.

ويأتي قرار تقليص حجم الشركة في أعقاب تصاعد الحملات الشعبية التي تستهدف العلامات التجارية الغربية ردًا على الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة، وقد تأثرت شركة ستاربكس، على وجه الخصوص، حيث شهدت تراجعًا في الأعمال ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أيضًا في الولايات المتحدة، وفي يناير، اعترفت شركة ستاربكس بالآثار الضارة بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس على مبيعاتها الإقليمية، حيث حثت الاحتجاجات وحملات المقاطعة الشركة على اتخاذ موقف بشأن هذه القضية.

علاوة على ذلك، أعلنت شركة الشايع مؤخرًا عن خطط لتقليص عملياتها في مصر بسبب الصعوبات الاقتصادية، مما يعكس التداعيات الأوسع لعدم الاستقرار في المنطقة على استراتيجيات الأعمال.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ستاربكس الأردن تركيا سوريا العراق لبنان الشرق الأوسط المقاطعة فی الشرق الأوسط ستاربکس فی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي

بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي

مقالات مشابهة

  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا