لجريدة عمان:
2024-06-29@23:42:34 GMT

حلقة عمل حول التصنيع الغذائي في الحمراء

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

حلقة عمل حول التصنيع الغذائي في الحمراء

الحمراء - طالب الخياري

نفذ قسم المرأة الريفية بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه في الحمراء حلقة عمل حول "التصنيع الغذائي"، استهدف مرشدات المرأة الريفية بالمحافظة وعضوات مجالس الأمهات بمدارس الولاية. تحدث المهندس سالم بن محمد الهميمي مدير الدائرة حول سلامة وجودة الغذاء، وأهمية الغذاء، والطرق الصحيحة لحفظ الأغذية، وضرورة الالتزام بالممارسات الصحية الجيدة، والطرق الصحيحة لعمليات التصنيع الغذائي لضمان سلامة المنتجات الغذائية المصنعة محليا، ورفع مستوى جودتها بما يحقق حماية وصحة الإنسان.

من جانبها ألقت أزهار بنت سالم العبرية مرشدة مرأة ريفية بالدائرة محاضرة تحدثت فيها عن كيفية حفظ الخضروات بالطريقة الصحيحة لتخزينها لفترات تحتفظ فيها بحيويتها.

كما قدمت ليلى الشكيلية طريقة عمل صوص البيتزا، وكيفية عمل مخلل الخضروات، كما تم تطبيق عملي أمام المشاركات لتدريبهن بالطريقة المثلى في تجهيز الطبق. وقدمت موزة الناصرية من قسم سلامة الغذاء بدائرة البلدية في الحمراء محاضرة تحدثت فيها عن سلامة وجودة الغذاء، وتطرقت فيها إلى الممارسات الصحية السليمة والجيدة الواجب توفرها أثناء عمليات التصنيع الغذائي، والجودة التصنيعية للمنتجات الغذائية، وطرق وقاية الأطعمة من الفساد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التصنیع الغذائی

إقرأ أيضاً:

أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد

قالت الدكتورة هبة عبد المنعم الرفاعي، أستاذ المنتجات الميكروبية بمعهد الصناعات الصيدلية والدوائية ومنسق مبادرة بديل المستورد، إنَّ المبادرة تهدف لتقديم حلول تكنولوجية تعمق التصنيع الوطني وترتقي بتنافسية الصناعة المصرية واحلال المنتج المحلي بديلاً للمستورد وإيجاد قاعدة صناعية من الموردين المحليين.

«الرفاعي»: دور بارز لرجال الصناعة والاستثمار في المبادرة

ولفتت «الرفاعي»، خلال مداخلة لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر زووم، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة الأولى، إلى أهمية رجال الصناعة والاستثمار ودورهم الحيوي في تعظيم فوائد مبادرة «بديل المستورد» لتعميق التصنيع المحلي، قائلة: «المبادرة بدأت بتجميع المنتجات القابلة للتطبيق وهي عبارة عن مخرجات بحثية يقيم من خلالها الباحث والمركز القومي للبحوث، في كتاب تم عرضه على وزارة الصناعة والمراكز التابعة لها».

معالجة الأقمشة وتحويلها لمضادة للميكروبات لهذا الغرض

وأوضحت أنه تم تسويق بعض الأقمشة بالفعل، والتي تعد أحد منتجات معهد النسيج، في إطار المبادرة، وهذه الأقمشة تم معالجتها لتصبح مضادة للميكروبات، وهي مخصصة للاستعمال في غرف العمليات وزي الأطباء وطاقم التمريض.

مقالات مشابهة

  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • شاهد| من الولاعة إلى الصواريخ الفرط صوتية.. معجزة التصنيع الحربي في اليمن (فيديو)
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • “متبقيات المبيدات” يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • «الزراعة»: متبقيات المبيدات يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء
  • "المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة