المناطق_المنطقة الشرقية

نظمت غرفة الشرقية والمركز الوطني للمنشآت العائلية أمس، ورشة عمل -عن بُعد- بعنوان “دور المرأة في مجالس إدارة المنشآت العائلية”.

وأكدت أستاذ المحاسبة والحوكمة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتورة سميرة المطيري أن النساء اللآتي نجحن في إدارة الشركات والثروات العائلية يتمتعن بالخبرة والرغبة في التطوّر والتعاون، وابتكار الأفكار والمشاريع الإيجابية، وعدم اتخاذ مواقف صدامية.

أخبار قد تهمك غرفة الشرقية تنظم لقاءً لتعزيز الحماية من التعديات السلوكية بمنشآت القطاع الخاص 2 فبراير 2024 - 2:28 مساءً غرفة الشرقية توقع اتفاقا للتوسع وإثراء المحتوى المعرفي الاقتصادي بالمنطقة 19 أكتوبر 2023 - 1:08 مساءً

وأفادت بأن هناك عدة عوامل تؤثر على دور المرأة في الشركة العائلية منها: النظرة تجاه قدرات المرأة، وفرصتها في الحصول على التعليم والتشجيع من العائلة، ورغبتها في الحصول على وظيفة أفضل، واحترامها لذاتها والقيم التي تحملها تجاه نفسها وتجاه الآخرين، إضافة إلى وفاءها للعائلة، والقدرات الذاتية والقيادية للمرأة ومؤهلاتها العلمية والعملية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غرفة الشرقية

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)

#سواليف

عرضت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” مشاهد من إطلاقها لقذائف الهاون باتجاه القوات الإسرائيلية بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وإطلاق صواريخ “سام 7” تجاه مروحية إسرائيلية.

ونشر الإعلام العسكري في “القسام” مشاهد توثق “دك قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون”، و”مشاهد لإطلاق صواريخ “سام 7″ تجاه طائرات العدو بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني في مدينة غزة”.

كتائب القسام تنشر صورا قالت إنها لإطلاق مقاتليها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني صواريخ "سام 7" باتجاه طائرات إسرائيلية في مدينة غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/m5CaYZPYrh

مقالات ذات صلة بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي 2024/07/04 — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 4, 2024

وأبان مقطع فيديو لقطات تظهر رصد قوات الجيش الإسرائيلي، ولقطات قالت “القسام” إنها توثق لحظة هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى من الجنود.

ووثق مقطع فيديو آخر مقاتلين في منزل مدمر، يطلقان صاروخين تجاه مروحية إسرائيلية، فيما تقوم الأخيرة بإلقاء البوالين الحرارية.

مشاهد لإصابة مروحية صهيونية بصاروخ أطلق من #كتائب_القسام ..

وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى .. pic.twitter.com/V6klqCxVpk

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) July 4, 2024

"بسم الله.. الله أكبر "..

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/W3NqvSiiy3

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 4, 2024

وأعلنت كتائب “القسام اليوم الخميس، أنها تمكنت من استدراج قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق فخخت مسبقا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعا قتلى جنوبي غزة.

 وقالت “القسام” في بيانات عدة حول عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي:

– “تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم”.

– “تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”.

– “كتائب القسام استهدفت مقر قيادة عمليات العدو قرب موقع “ناحل عوز” شرق مدينة غزة بصواريخ “رجوم” و107″.

– “بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن استهداف دبابتي “ميركافا 4” بقذائف “الياسين 105″ في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”.

– “كتائب القسام استهدفت بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرقي غزة”.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة جندي وضابط آخرين بجروح خطرة في شمال قطاع غزة.

كما أكد في وقت لاحق مقتل جندي إسرائيلي من الكتيبة 101 التابعة للواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة، وإصابة جندي احتياط من الكتيبة 8101 بجروح خطيرة خلال المعارك وسط قطاع غزة.

وفي آخر تحديث لبياناته على موقعه الرسمي، كشف الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى في صفوفه بلغ منذ السابع من أكتوبر 679 عسكريا، بينهم ضباط وجنود.

مقالات مشابهة

  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • «السلع والعاديات السياحية» تعلن نتيجة انتخابات مجالس إداراتها
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي