قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجوله صباحية لمتابعة الأعمال الجارية  بالمرحلة الثانية من كورنيش كفر الزيات والتي يتم تنفيذها بالجهود الذاتية على غرار المرحلة الأولى.

وسيتم في المرحلة الثانية، تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجوات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك، بالإضافة إلى زراعة الأحواض بالنباتات والأشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض، بالإضافة إلى زرع أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ البطاريات ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.

وأشار رحمي إلى أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير كورنيش كفر الزيات، على ضفاف فرع رشيد، نهر النيل، وشملت أعمال التطوير إنشاء ممشي وبلدورات وأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار تطوير الكورنيش الذي يعد متنفس حضاري لأهل المحافظة بصفة عامة وأهل كفر الزيات بصفة خاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمدة إنارة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تطوير الكورنيش کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته التفقدية لليوم السادس على التوالي لمعاينة الشوارع والطرق المقترح رصفها، ضمن استعدادات المحافظة لرصف الشوارع في الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، 

 وتفقد المحافظ في السابعة صباحا الشوارع والطرق المقترح رصفها بحي أول طنطا، وذلك خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتيسيرًا لحركة المركبات والمواطنين خلال تنقلاتهم.

وأكد المحافظ، أن اختيار الشوارع التي سيتم رصفها، تكون طبقاً لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، واحتياجات السكان، والربط بين طرق أساسية ومحورية).

ووجه المحافظ بالانتهاء إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة لمراجعتها من الادارة الهندسية بالمحافظة تمهيداً للبدء في أعمال الرصف .

وشدد رحمي، على استمرار زراعة اشجار مثمره واخرى للزينة في اطار المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجره ، مؤكد حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية و الميادين العامة والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة؛ ورفع كفاءة الجزر الوسطي علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، وذلك لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين ولإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء
  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • محافظ الغربية يشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • محافظ الغربية يُشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير السوق الحضرية الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن