أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه راح ضحية المجازر الجديدة 86 شهيدا و113 إصابة، فيما ارتفعت الحصيلة الإجمالية للشهداء في القطاع إلى 30 ألفا و717 منذ السابع من أكتوبر الماضي.



وأشارت إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 72 ألفا و156، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وتمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وذكرت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا، إلى جانب اعتقال 269 آخرين، على رأسهم مدراء مستشفيات في خانيونس وشمال غزة.

الشهداء الصحفيين
وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 133 منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان إنه "بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد سلامة، المذيع والصحفي في قناة الأقصى الفضائية، فقد ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 133 صحفيا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة".



واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدفهم، وسط بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وسقط عدد من الجرحى في قصف مدفعي إسرائيلي، على محيط مدرسة الشوكة شرق رفح جنوب القطاع.

قصف مكثف في رفح
وكثفت قوات الاحتلال الشهر الماضي قصفها لمدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، التي تكتظ بنحو 1.5 مليون شخص.

وفي وقت سابق، شن الاحتلال قصفا مكثفا ومتواصلا استهدف مدينة حمد ومناطق في شمال خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومُنذ أيام تتعرض مدينة حمد السكنية في خانيونس، لحصار وقصف مكثف تسبّبت في دمار واسع بالمباني السكنية والبنية التحتية وخلّف عشرات الشهداء والجرحى إضافة إلى المعتقلين

ويزيد عدد سكان المدينة على الـ10 آلاف نسمة إضافةً لوجود أعداد كبيرة من النازحين إليها من شمال القطاع ومدينة غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الشهداء الإبادة الجماعية غزة الاحتلال الحرب الإبادة الجماعية الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة

 

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

يواصل العدو الصهيوني ارتكاب جرائم ومجازر وحشية تستهدف العائلات من المدنيين الفلسطينيين عبر غارات لطائراته وقصف لمدافعه على مدارس تؤوي النازحين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 41689 شهيدا، و96625 إصابة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي.
وقالت الصحة الفلسطينية في بيان إن العدو الصهيوني ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و165 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة عدد شهداء مجزرة خان يونس التي ارتكبها الاحتلال ليلة أمس الأول الثلاثاء إلى 54 شهيدا.
وقالت المصادر إن جثث عشرات الشهداء لا زالت تصل للمستشفيات ويتم انتشالها من قبل فرق الدفاع المدني من تحت أنقاض المنازل المدمرة التي تم قصفها، إثر توغل قوات العدو المفاجئ الليلة الماضية تجاه مناطق معن وحي المنارة والسلام في خان يونس.
وفي استهداف آخر من قوات العدو، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف مدفعي في بلدة خزاعة شرقي المدينة، كما استشهد مواطن في قصف من مسيّرة صهيونية شرقي مدينة رفح.
كما أفادت مستشفى العودة، أمس الاربعاء، بأنها استقبلت عشرة شهداء ارتقوا بقصف “إسرائيلي” على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة، و27 مصابًا في غارات جوية من طيران الاحتلال.
وقصف الطيران، منازل ومدرسة تؤوي نازحين في النصيرات، ومنازل أخرى في البريج.
وأشارت مصادر طبية في وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن عدد الشهداء ارتفع إلى 89 إثر تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ فجر أمس.
من جانب آخر كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، أمس الأربعاء، أن قوات العدو الصهيوني والمستوطنين نفذوا ألفا و344 اعتداء في الضفة الغربية، خلال شهر سبتمبر الماضي.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إن جيش العدو نفذ ألفا و110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، مشيرا إلى أن مجمل الاعتداءات تركزت في محافظات: الخليل بـ335 اعتداء، ورام الله بـ174 اعتداء، والقدس بـ154 اعتداء.
وأوضح شعبان في تقرير للهيئة، أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات وتجريف أراض واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات فيها، من قبل قوات العدو والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م.
وفي هذا السياق جدد قطعان المستوطنين الصهاينة، أمس، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات العدو الصهيوني.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، وجولات استفزازية في باحاته.
وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023م، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

مقالات مشابهة

  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)
  • فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا