عقدت الدكتورة  نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اجتماعًا مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي ، بحضور المستشار محمد أبازيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  وعمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة، وذلك لمناقشة التصورات المقترحة حول تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة، والتي أصبحت غير مستغلة -لانتقال الوزارة للعاصمة الإدارية-، وكذلك بعض المباني التي ترغب الوزارة في تعظيم الاستفادة منها في المحافظات المختلفة.

 

وأشارت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة،  إلى وجود عدد من المواقع الثقافية والأصول التابعة لوزارة الثقافة، التي يمكن استثمارها، منها ما هو تابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وبعض القطاعات الأخرى التي خلت بانتقال هذه القطاعات للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى بعض المواقع الغير مستغلة في المحافظات .

الدكتورة نيفين الكيلاني

وأكدت وزيرة الثقافة إلى أنه جار حصر جميع تلك الأصول لوضع تصورًا نهائيًا لتعظيم الاستفادة منها استثماريًا.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، أن صندوق مصر السيادي يسعى -وفق قرار إنشائه- إلى العمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وتعظيم العائد منها، وجارٍ دراسة مجموعة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة في القاهرة والمحافظات، لوضع تصور حول الاستخدام الأمثل لتلك الأصول.

وأكدت السعيد، أن جميع الأصول التي تخضع لدراسة الصندوق السيادي، هي ليست أصول ذات طابع تاريخي أو مسجلة ضمن سجلات التراث الحضاري، ومعظمها مبانٍ تم إنشاؤها منذ سنوات، ولم تعد تؤدي الوظيفة التي تم إنشاؤها من أجلها، أو أن هناك أفكار جديدة لاستخدام تلك المباني، نظرًا للتطور العمراني الذي حدث خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة وزيرة التخطيط إدارة الصندوق السيادي هيئة قصور الثقافة وزارة الثقافة من الأصول المملوکة لوزارة الثقافة الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية

نعى المجلس القومي للمرأة وأمانته العامة ولجانه  وفروعه بجميع المحافظات ببالغ الحزن والأسى الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس بمحافظة الغربية والتي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وعبر المجلس عن بالغ حزنه لفقدانه قامة كبيرة ورائدة فى مجال العمل العام والتنموى وخدمة قضايا المرأة بمحافظة الغربية على مدار عقود منذ انشاء المجلس، حيث كرست حياتها لخدمة قضايا المرأة بكل إخلاص وحققت العديد من الانجازات بالمحافظة بهذا الملف الهام  ، و كانت نموذجا مشرفا فى الجهد والمثابرة  والعطاء بغير حدود خلال فترة عملها بالمجلس . 

وتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء الفقيدة سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان..وإنا لله وإنا إليه راجعون.

يذكر أن الدكتورة صفاء مرعي عملت أستاذة أمراض النساء و التوليد المتفرغ بكلية الطب طنطا، ورئيس مجلس ادارة و مؤسس مستشفى السلام الخاصة  إلى جانب عملها كمقررة للمجلس في المحافظة منذ عام ٢٠٠٢ ، و تلقت العديد من التكريمات تقديراً لجهودها في دعم المرأة المصرية . 

و تجدر الإشارة الى أن الدكتورة صفاء مرعي كانت أول معيدة أمراض نساء و توليد يتم تعيينها بالجامعات المصرية 1971، ورئيسة قسم امراض النساء و التوليد لمدة 1993-1999 .

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك
  • الضرائب في العراق: خطوة نحو تعظيم الإيرادات أم عبء على المواطن؟
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • عمرو البسيوني وكيلًا دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلاً دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟