اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، "قبر يوسف" في نا بلس، وسط تصدي فلسطيني لهذه الاعتداءات، التي تجري بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين عقب اقتحام "قبر يوسف"، وهو الاقتحام الأول منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس برفقة حافلات تقل عشرات المستوطنين، وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية عند القبر.



وتصدى شبان فلسطينيون لاقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين، وأشعلوا إطارات السيارات وأغلقوا الطرقات المؤدية إلى منطقة قبر يوسف بالحجارة.



وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، تجاه الشبان الذين تصدوا لاقتحام المستوطنين.

وقبل 7 أكتوبر، كان المستوطنون اليهود عادة ما يقتحمون مقام يوسف في نابلس أسبوعيًا لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وأنه "حق يهودي".

في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك، مشيرة إلى أن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وأنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى يوسف دويكات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مواجهات قبر يوسف نابلس المستوطنين نابلس قبر يوسف مواجهات المستوطنين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قبر یوسف

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح مختلفة، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة فلسطينيين اثنين بجروح في اعتداء قوات الاحتلال عليهما، خلال اقتحام مخيم بلاطة بمدينة نابلس، كما أصيب ثالث بالرصاص، فيما تخلل عملية الاقتحام حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين.
أخبار متعلقة الاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربيةالأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزةوفي مدينة الخليل اشتعلت النيران في أحد الحقول الزراعية بسبب إطلاق قوات الاحتلال للقنابل الحارقة على المنطقة. وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرى عتيل وزيتا وباقة الشرقية شمال مدينة طولكرم، ترافق ذلك مع حملة اعتقالات واسعة ومداهمات لمنازل عدة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة.. واشتباكات في نابلس وطولكرم (شاهد)
  • اشتباكات مسلحة واعتقال شاب باقتحام نابلس
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات بالضفة
  • مستوطنون يحرقون ممتلكات الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منشآت شرق أريحا ويجرّف مناطق زراعية بسلفيت (شاهد)
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى من باب المغاربة
  • تحقيق إسرائيلي يؤكد تورط جيش الاحتلال في قتل المستوطنين يوم 7 أكتوبر
  • الاحتلال يعتقل مواطناً ومستوطنون يعتدون على آخر في الخليل
  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس
  • مستوطنون يحرقون ممتلكات فلسطينيين واعتقالات واقتحامات بالضفة