أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن أكثر من 200 برلماني أجنبي دعتهم الجمعية الفيدرالية الروسية، أكدوا مشاركتهم في مراقبة الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال كوساتشوف: "أكد أكثر من 200 برلماني مشاركتهم في مراقبة سير الانتخابات الرئاسية الروسية، يمثلون 5 منظمات برلمانية دولية، و28 برلمانا و35 دولة".

وستجرى الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى 3 أيام من 15 إلى 17 مارس المقبل بناء على طلب من المواطنين، كما سيتاح التصويت عن بعد عبر موقع الحكومة الإلكتروني، بما يتيح أكبر فرصة للتصويت.

وسيتم التصويت خارج البلاد في 288 مركزا انتخابيا في 144 دولة.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد أعلن في ديسمبر الماضي نيّته الترشح لولاية جديدة.

 

 

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في روسيا فلاديمير بوتين الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وضع متهمين بـ "أحداث عنف عابدين" تحت مراقبة الشرطة لمدة سنة واحدة

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة فى مجمع محاكم بدر ، النطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهمين حاتم حسن محمود ومحمد علي حسب النبي في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث عنف عابدين..  

حيث قضت بمعاقبتهما بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل وبراءتهما من تهمه القتل العمد والشروع فيه وحيازة وإحراز الأسلحة والأدوات المضبوطة

وقضت المحكمة بوضع المحكوم عليهما تحت مراقبة الشرطة لمدة سنة واحدة تبدأ من انتهاء المدة المقضي بها. 

وهي القضية التي تحمل رقم 1561 لسنة 2014 كلي وسط القاهرة، 12096 لسنة 2014 جنايات عابدين والتى وقعت فى ذكرى أحداث ثورة 25 يناير فى عام 2014 والتي نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.  
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

ومن الجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة عام واحد وذلك بجلسة 26 فبراير 2017 عن التهم المنسوبة اليه من قبل النيابة العامة وهي التجمهر. 

 

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل
 

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة، وحيازة وإحراز أسلحة ومفرقعات، وخرق قانون التظاهر، والتجمهر والتعدي على الأمن، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وتعريض وسائل النقل البرية للخطر عمدا، وتكدير السلم العام وقطع الطريق العام.

ووجهت لهم تهم الاشتراك مع آخرين في التجمهر، وحيازة الأسلحة، والتظاهر، والقتل العمد، والشروع في القتل، واستعراض القوة والعنف، وذلك على خلفية أحداث ذكرى ثورة 25 يناير عام 2014 في القضية التي تحمل رقم 1561 لسنة 2015 كلي وسط القاهرة، 12096 لسنة 2014 جنايات عابدين.
 

جدير بالذكر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، قد قضت فى وقت سابق، بالسجن سنة مع الشغل حضوريا لـ 15 متهما ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عام، والسجن 10 سنوات لـ 212 متهما غيابيا " بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، والتى شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل. 

 

مقالات مشابهة

  • 80% من مدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات
  • البرلمان الموزمبيقي يقر تعديلات لضمان نزاهة الانتخابات القادمة
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • "المساحة الجيولوجية".. مراقبة النشاط الزلزالي في المملكة  بـ 346 محطة رصد
  • "المساحة الجيولوجية".. مراقبة النشاط الزلزالي في المملكة  بـ 346 محطة رصد - عاجل
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • عاجل.. وضع متهمين بـ "أحداث عنف عابدين" تحت مراقبة الشرطة لمدة سنة واحدة
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة