أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن الجيش الأمريكي أسقط صاروخاً باليستيا مضادا للسفن و3 طائرات مسيرة أطلِقت باتجاه مدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

القيادة المركزية الأمريكية: صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه ناقلة بضائع بريطانية وزير دفاع كوريا الجنوبية: الشمال نجح في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

وذكر الجيش الأمريكي  في بيان، نقلته قناة (الحرة) أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية أسقطت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، وثلاث مسيّرات هجومية باتجاه واحد جرى إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باتجاه المدمرة الأمريكية (كارني) في البحر الأحمر".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية دمرت في وقتٍ سابق 3 صواريخ مضادة للسفن، و3 مسيرات بحرية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، موضحة أن هذا الإجراء يأتي في إطار الدفاع عن النفس.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسقاط صاروخ باليستي صاروخ باليستي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تدمير سبع مسيرات تابعة للحوثيين ومركبة استخدمت كمحطة للتحكم في منطقة تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران.

وقالت "سنتكوم" - في بيان على موقع (إكس) حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت، إنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة (تستخدم بمثابة) محطة للتحكم البري في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أن الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمنا.

واختتمت بيانها بالتأكيد على أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية