تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أعلنت قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، اكتمال استعداداتها لتنظيم سباقات مهرجان أبوظبي للقدرة في ختام برامج فعاليات الموسم بالقرية، ووضع كافة الترتيبات الكفيلة بنجاح المهرجان وفق أعلى المعايير الدولية.

وأكدت اللجنة المنظمة أن عمليات التسجيل للمشاركة في سباق السيدات وصلت، حتى الآن، إلى 124 فارسة، بالإضافة إلى 180 فارساً وفارسة في سباق الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة، و148 فارساً وفارسة في السباق المفتوح.

ويتضمن المهرجان 3 سباقات أيام 8 و9 و10 مارس الحالي لمسافات مختلفة بمشاركة كبيرة للفئات المقررة من الرجال والسيدات، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته القرية في استضافة فعاليات وسباقات القدرة خلال الموسم الحالي، وتصدرها سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، وما صاحبه من فعاليات وأنشطة تفاعلية.

وتبدأ فعاليات المهرجان بعد غدٍ الجمعة بإقامة سباق السيدات لمسافة 100 كلم، ثم كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم يوم 9 مارس، على أن يختتم المهرجان يوم 10 مارس بالسباق المفتوح لمسافة 120 كلم.

وتوجه مسلم العامري المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على دعم سموه للقرية التي أصبحت الوجهة المثالية لفرسان وفارسات العالم بمنشآتها عالية الجودة، والتنظيم الاحترافي للسباقات، وما تقدمه من تسهيلات لوجستية وفنية وتنظيمية، وما تطلقه من مبادرات عالمية.
وقال: “استضافت القرية بنجاح سباقات مميزة حرصت خلالها على تهيئة أجواء مثالية للمشاركين لتقديم أفضل المستويات الفنية، وهذا ما ظهر في تحطيم الزمن القياسي في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقد أكمل فريق العمل بالقرية جميع التجهيزات المطلوبة لاستضافة وتنظيم مهرجان أبوظبي، لتتواصل سلسلة نجاحات القرية في الموسم الحالي”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منصور بن زاید آل نهیان رئیس الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24. بحضور لفيف من الشخصيات والوزراء السابقين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

تشارك بالمهرجان فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، ومشاركة فرقة حلايب، فضلاً عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض الفنية التي تعكس التراث الثقافي لكل دولة مشاركة، مما يسهم في تعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب. كما يوفر المهرجان منصة للمواهب المحلية، وإظهار إبداعاتهم بعرض مجموعة من الفنون التي تعبر عنهم.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور مهرجان الفنون الشعبية الدولي، الذي يهدف إلي تعزيز الثقافة والفنون الشعبية من خلال استقطاب فرق فنية من مختلف الدول.
وأوضح الوزير أن المهرجان، انطلق ليوضح مدى الأثر الذي تحدثه الفنون في التغيير الثقافي، ولفت نظر المجتمع إلى أهمية توظيف الفنون بشكل عام كأداة للتوعية بمختلف القضايا، وطرح رؤية للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات داخل مجتمعاتهم.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي اهتمام الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الشباب في كل المجالات، وفق رؤية استراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات متعددة، تعاونًا وتنسيقًا مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

فيما توجه محافظ الإسماعيلية اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية على اهتمامها البالغ بالفنون والثقافة، مرحبًا بكافة السادة الحضور.

خلال فعاليات المهرجان، تم تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، كمؤسس وصاحب فكره المهرجان، وكذلك تكريم الفنانة فريدة فهمي أحد أعضاء فرقة رضا، وتكريم اسم الفنان الراحل محمد خليل. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة