الجزيرة:
2024-06-30@02:52:20 GMT

رويترز: الجنيه المصري يتراجع إلى 45 أمام الدولار

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

رويترز: الجنيه المصري يتراجع إلى 45 أمام الدولار

تراجع سعر صرف الجنيه المصري إلى مستوى قريب من 45 أمام الدولار من أقل من 31 جنيها في بداية تعاملات اليوم، وفق بيانات مجموعة بورصات لندن التي نقلت رويترز جانبا منها.

يأتي ذلك بعد، قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، خلال اجتماعها الاستثنائي اليوم، رفع عوائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.

25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

 

الجنيه المصري تراجع أمام الدولار (الجزيرة)

وقال البنك إن اللجنة قررت الإسراع بعملية التقييد النقدي من أجل تعجيل وصول التضخم إلى مساره النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم.

وقال البيان: "أكد البنك المركزي التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به لحماية متطلبات التنمية المستدامة. وتحقيقا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقا لآليات السوق".

وأضاف "يعتبر توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية".

في الأثناء، قفزت سندات مصر الدولية بأكثر من سنتين بعد أن رفع البنك المركزي الفائدة، إذ أظهرت بيانات تريدويب أن السندات الأطول أجلا حققت أكبر المكاسب، حيث سجلت السندات المستحقة في 2047 ارتفاعا 2.6 سنت، لتصل إلى 82.3 سنتا، بحسب رويترز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 

ويواصل البنك المركزي المصري، سحب السيولة من السوق، حيث بلغت قيمة السيولة التي سحبها في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 32 بنكًا نحو 1.073 تريليون جنيه، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

وحصل البنك المركزي المصري، على سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه، خلال آخر عطاء من 31 بنكًا.

وأصدر البنك تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية، لربط الودائع Main Operation لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر Fixed-rate Tender بصورة أسبوعية.

ويتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • عاجل:- تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • عاجل:- تراجع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • تراجع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري في البنوك.. بكام الآن؟
  • سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 27-6-2024 بالبنك المركزي
  • ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه بداية اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 27 يونيو 2024