بعد نجاح انطلاقة "صالون النيل" الشهري المنبثق عن جامعة النيل الاهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، وافتتاح أولى جلساته بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والحديث عن «مستقبل الاقتصاد المصري خلال عام 2024»، يستضيف "صالون النيل" في النسخة الثانية عادل اللبان، نائب رئيس مجلس الإدارة_ البنك الأهلي المتحد، في لقاء بعنوان "خارج الصندوق اقتصاديا: رؤية بديلة" اليوم الأربعاء الموافق ٦ مارس الجاري، في الساعة السابعة مساءا بمقر جامعة النيل بالشيخ زايد.

من جانبه رحب الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الاهلية، بالأفكار والقضايا والموضوعات التي يتناولها صالون النيل، والتي تعتمد على رؤية الجامعة في المشاركة المجتمعية ومناقشة كافة القضايا التي تهم الشارع المصري وطرحها للنقاش والحوار المجتمعي وتقديم الحلول المناسبة لها.

وزير التعليم العالي: فرص تدريبية للطلاب بالتعاون مع جامعات فرنسا في مصر قبل قلق الامتحانات.. طرق مثالية للمذاكرة في رمضان |خبير استشاري يوضحها خاص| علوم البحار: فرص تدريب وورش على مستوى عالمي لطلاب الجامعات كيف تتعامل مع الصيام وتغيير مواعيد الدواء في رمضان؟.. أستاذة تغذية ترد التعليم العالي: خطط وتواصل مع الجهات المعنية لاستغلال البحث العلمي في الصناعة وزير التعليم العالي: افتتاح فروع جديدة للجامعات الأجنبية في مصر قريبا لراغبي الدراسة خارج مصر.. احصل على منح دراسية في روما تقديم 75 منحة تابعة لبرنامج الزمالات "اليونسكو/ الصين" لعام 2025/2024.. تفاصيل هل هناك تغيير بنظام القبول بالعام الجامعي الجديد؟.. تفاصيل 5 مشاريع لجامعة الدلتا التكنولوجية تحصل على تمويل من البحث العلمي ورعاية المبتكرين

وأشار أن صالون النيل يعد بمثابة " مركز فكر استراتيجي" يعمل على تقديم رؤى وحلول لكافة المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، حيث يطرح صالون النيل في كل لقاء من لقاءاته قضايا اقتصادية وثقافية ومجتمعية بالإضافة إلى فتح النقاش الفعال حول الموضوعات الحيوية التي تمثل بعداً استراتيجياً لمصر، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء وصناع القرار، لافتَا النظر إلى أن الجامعة تمتلك قدرات وإمكانيات علمية وبحثية قادرة على التصدي لقضايا الاقتصاد وطرح حلول للقطاع الصناعي وتقديم مختلف الرؤى في جذب الاستثمارات بمشاركة مختصين من داخل الجامعة وخارجها.

وقال رئيس جامعة النيل، ان نسخة الصالون اليوم والتي يقدم فيها عادل اللبان، نائب رئيس مجلس الإدارة_ البنك الأهلي المتحد وعضو مجلس أمناء جامعة النيل، رؤية اقتصادية مختلفة من شأنها ان تساعد الدولة في حلول وأطروحات للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، خاصة وأن توقيت الصالون وعنوان اللقاء يتزامن مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة وجهود الدولة لحلها والإجراءات غير المسبوقة من القيادة السياسية لاحتوائها.

جدير بالذكر أن ضيف "صالون النيل" عادل اللبان، يحمل شهادة ماجستير بدرجة امتياز في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وشغل اللبان عدداً من المناصب المهمة الدولية في القطاع البنكي، إضافة إلى ذلك فإن اللبان عضو مجلس إدارة في عدد من المؤسسات المصرفية والمهنية.

صالون جامعة النيل 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي الدكتور محمد معيط وزير المالية الدكتور وائل عقل الإقتصاد المصرى جامعة النيل الاهلية جامعة النیل

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال اليوم الأربعاء ضرورة تعزيز إيرادات الجامعة عبر فتح باب الاستثمار في مدينة (صباح السالم) الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية بما يعزز موارد البلاد.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن جامعة الكويت عقب زيارة قام بها الوزير الجلال لمدينة (صباح السالم) الجامعية التي تعد الزيارة الأولى للمؤسسات التعليمية.

وأكد الجلال وفق البيان أهمية ربط التخصصات والبرامج التي تقدمها جامعة الكويت مع سوق العمل والمتطلبات الوظيفية المستقبلية علاوة على ضرورة الاهتمام بتصنيف الجامعة دوليا وإقليميا والتركيز على متطلبات مؤسسات التصنيف العالمية لتتوافق معها.

وشدد على أهمية تمكين الطلبة وتعزيز المشاركة الفاعلة بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية المختلفة والدورات التي تقدمها الجامعة ممثلة بخدمة المجتمع إلى جانب تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة المختلفة.

من جانبه قال مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور أسامة السعيد بحسب البيان إن هذه الزيارة تعبر عن مكانة هذا الصرح الأكاديمي لدى القيادة السياسية للاطلاع ومتابعة سير العملية التعليمية بجامعة الكويت.

وأعرب السعيد عن أمله بأن تحقق هذه الزيارة أهدافها المرجوة وأن تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية في جامعة الكويت مثمنا حرص الوزير على تخصيص الجامعة بالزيارة الأولى باعتبارها مؤسسة تعليمية تزخر بإمكانيات التطور والمواكبة العلمية.

وذكر البيان أنه تم خلال الزيارة مناقشة عدة أمور أكاديمية وطلابية للجامعة من ناحية توفر الاحتياجات اللازمة لإنجاح العملية التعليمية من موازنة وكوادر طلابية وتقييم الوضع الحالي من الناحية الأكاديمية ومدى قدرة الجامعة للسنوات الخمس المقبلة وطاقتها الاستيعابية في تحقيق الاحتياجات المطلوبة للتغلب على التحديات.

الوسومالتعليم العالي مدينة صباح السالم الجامعية

مقالات مشابهة

  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"