شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نصف ثمرة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن الحتمي، متابعة IQ  لطالما ارتبط فقدان الوزن بالابتعاد عن الأطعمة، وتقليل الكميات المتناولة، ولكن دراسة جديدة أكدت أن إضافة أحد الأطعمة سيساعد .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نصف ثمرة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن "الحتمي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نصف ثمرة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن "الحتمي"

متابعة - IQ  

لطالما ارتبط فقدان الوزن بالابتعاد عن الأطعمة، وتقليل الكميات المتناولة، ولكن دراسة جديدة أكدت أن إضافة أحد الأطعمة سيساعد على خسارة الوزن.

وأظهرت دراسة متعلقة بالنظام الغذائي إلى أن تناول نصف فاكهة غريب فروت قبل كل وجبة، سينتج عنه انخفاض الوزن بنهاية العام، وفقا لموقع "ريد" الصحي.

وكشفت الدراسة أن كل المشاركين فيها الذين تناولوا نصف ثمرة غريب فروت قبل كل وجبة، انخفض وزنهم بمعدل 1.6 كغ في غضون 3 أشهر، وهو ما يعادل 6.3 كغ سنويا.

وبالرغم من أن الفاكهة نفسها لا تحرق الدهون، لكنها تمتلك نسبة عالية جدا من المياه، مما يجعلك تشعر بالشبع، وتسرع عملية الهضم.

وتعد ثمرة الغريب فروت من الفواكه الغنية بالفيتامين سي، كما تحتوي على البكتين، وهو أحد أشكال الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على إبطاء تطور تصلب الشرايين.

وبالإضافة للدراسة، ينصح خبراء تغذية بأن يبدأ الشخص يومه بتناول ثمرة غريب فروت، بسبب فوائدها التي ستعود عليه طوال اليوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟

في الآونة الأخيرة، انتشر نظام تخسيس جديد يعرف بـ«الرجيم الكيميائي»، وهو نظام مختلف يهدف لخسارة كمية أكبر من الوزن، وحرق أعلى للسعرات الحرارية في فترة قصيرة، ويعتمد هذا النظام على تناول 3 وجبات أساسية فقط في اليوم، فكيف يمكن استغلاله لخفض الوزن 20 كيلو جرام في الشهر؟

الرجيم الكيميائي يحتوي على نسب عالية من البروتين، ويضم الخضار والفواكه والقليل من الكربوهيدرات، مع التركيز على أطعمة تساعد المعدة على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، وتقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا، وذلك ما يساعد في فقدان الوزن، وفقًا للدكتور رامي صلاح الدين استشاري التغذية العلاجية.

ماذا تأكل خلال الرجيم الكيميائي شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء بشكل يومي. تناول الخضروات المسلوقة. تقليل الملح في الأطعمة. منع السكر في المشروبات والطعام. تناول جبن قليل الدسم والبيض المسلوق. الامتناع عن تناول الزيوت والدهون. تناول الخضروات الخضراء. أكل الفواكه الحمضية. الخضروات: مثل الطماطم. اللحوم الحمراء. الدجاج. الأسماك الخالية من الدهون والديك الرومي. الخبز. الشاي الأخضر. زيت الزيتون. حساب السعرات الحرارية بشكل دقيق. عدم تناول أي وجبة قبل ساعتين من النوم.

أطعمة ممنوعة في الرجيم الكيميائي  المعجنات بكامل أنواعها. البطاطس. المكرونة. الأيس كريم. الشوكولاتة. الفواكه مثل الموز والتين والمانجو والبلح والعنب. اللحوم الدهنية. المشروبات الغازية. حالات صحية ممنوعة من تجربة الرجيم الكيميائي

توجد بعض الحالات الصحية التي لا يجب عليهم اتباع الرجيم الكيميائي، وهم: المصابين بتصلب الشرايين، والسيدات في فترة الحمل أو الرضاعة، وأصحاب أمراض الجهاز الهضمي والمصابين بمرض الكبد، والأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض وبعض أنواع البروتين، وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

مقالات مشابهة

  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • غارة إسرائيلية تؤدي لقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • خبير في شؤون الطاقة: التطورات الأخيرة بالمنطقة تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط
  • تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات
  • أفضل 10 فواكه لفقدان الوزن
  • عادات تؤدي إلى ضعف الأعصاب.. الأعراض وكيفية العلاج
  • قريباً.. نقل وجبة جديدة من نازحي الهول السوري إلى الموصل
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة