عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي؛ اجتماعًا مع الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بحضور المستشار محمد أبازيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة.

وذلك لمناقشة التصورات المقترحة حول تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة، والتي أصبحت غير مستغلة -لانتقال الوزارة للعاصمة الإدارية-، وكذلك بعض المباني التي ترغب الوزارة في تعظيم الاستفادة منها في المحافظات المختلفة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن صندوق مصر السيادي يسعى -وفق قرار إنشائه- إلى العمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وتعظيم العائد منها، وجارٍ دراسة مجموعة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة في القاهرة والمحافظات، لوضع تصور حول الاستخدام الأمثل لتلك الأصول.

وأكدت السعيد، أن جميع الأصول التي تخضع لدراسة الصندوق السيادي، هي ليست أصول ذات طابع تاريخي أو مسجلة ضمن سجلات التراث الحضاري، ومعظمها مبانٍ تم إنشاؤها منذ سنوات، ولم تعد تؤدي الوظيفة التي تم إنشاؤها من أجلها، أو أن هناك أفكار جديدة لاستخدام تلك المباني، نظرًا للتطور العمراني الذي حدث خلال السنوات الأخيرة.

فيما أشارت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى  وجود عدد من المواقع الثقافية والأصول التابعة لوزارة الثقافة، التي يمكن استثمارها، منها ما هو تابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وبعض القطاعات الأخرى التي خلت بانتقال هذه القطاعات للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى بعض المواقع الغير مستغلة في المحافظات.

وأكدت وزيرة الثقافة أنه جارٍ حصر جميع تلك الأصول لوضع تصورًا نهائيًا لتعظيم الاستفادة منها استثماريًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط الثقافة الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة

قدمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في حكومة الدبيبة، لكافة الشعب الليبي بأحر التهاني والاستذكار، بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، الذي يوافق 16 سبتمبر من كل عام، ويصادف الذكرى الثالثة والتسعين لاستشهاد شيخ الشهداء عمر المختار، رمز الجهاد الليبي ومقاومة المستعمر، وفقا للبيان الصادر عن وزارة الثقافة بحكومة الدبيبة.

وقالت وزارة الثقافة برئاسة مبروكة توغي:” نرجو من الله تعالى أن يرحم جميع الشهداء في سبيل الوطن وحريته، وأن يدخلهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، كما نسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه” .

وأكدت وزارة الثقافة بحكومة الدبيبة، أن ذكرى يوم الشهيد هي مناسبة لنترحم على أرواح شهـداءنا الذين سطروا بدمائهم الزكية أروع الصور فداء للوطن.

ولفتت إلى أن هذا اليوم يعد رمزاً للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الإبرار من أجل وطننا الغالي وتقديراً لبطولاتهم واعتزازاً لتضحياتهم من أجل حرية واستقلال الوطن”، بحسب البيان الصادر.

الوسومرمز للتضحيات الكبيرة مبروكة يوم الشهيد

مقالات مشابهة

  • وزيرة «الشؤون»: مواصلة تطوير الخدمات لتصبح إلكترونية بالكامل ترجمة للتوجيهات السامية
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك
  • العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ لبحث متطلبات دوائرهم
  • مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة