استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدفهم وسط بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما سقط عدد من الجرحى في قصف مدفعي على محيط مدرسة الشوكة شرق رفح جنوب القطاع.

وكثفت الاحتلال الشهر الماضي قصفه لمدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، التي تكتظ بنحو 1.5 مليون شخص.




وفي وقت سابق، شن الاحتلال قصفا مكثفا ومتواصلا استهدف مدينة حمد ومناطق في شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ومُنذ أيام تتعرض مدينة حمد السكنية في خان يونس، لحصار وقصف مكثف تسبّبت في دمار واسع بالمباني السكنية والبنية التحتية وخلّف عشرات الشهداء والجرحى إضافة للمعتقلين

ويزيد عدد سكان المدينة عن 10 آلاف نسمة إضافةً لوجود أعداد كبيرة من النازحين إليها من شمالي القطاع ومدينة غزة.

وفجر اليوم، استهدفت القصف المدفعي شرق البريج ومنطقة المغراقة والزهراء وشمال مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو عرب في مخيم البريج وسط القطاع‎.



وفي سياق ذي صلة، ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة، إلى 1300 منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقا لبيان  المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وقال البيان، إنه "بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد سلامة، المذيع والصحفي في قناة الأقصى الفضائية، ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 133 صحفيا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة".

وأوضح أن الصحفي سلامة "استشهد في قصف (إسرائيلي) طال منزلا في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية، ما تسبب في "مذبحة" بحق الصحفيين.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ودولية حذرت مرارا وتكرارا من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الإعلامية في قطاع غزة، داعية إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل إسرائيلي لتلك الدعوات.



يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ152 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قصف غزة رفح الاحتلال العدوان غزة خانيونس قصف الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الشاب سلامة أبو بليمة في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. وأشار إلى وقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا لعائلة مزهر شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن المواطن محمد سعدي رزق زعرب استشهد وأصيب 3 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد مواطن فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة أبو جعفر بمنطقة السلاطين في البلدة. وفجر اليوم، استشهدت الإعلامية والناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي وفاء العديني، وعائلتها في قصف إسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع. وفي السياق، أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة. كما أطلقت الآليات نيرانها الكثيفة صوب منازل المواطنين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنًا وإصابة 96251 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى... العدوّ استهدف 3 منازل في البقاع وخيمة للنازحين السوريين
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة