شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن جامعة الملك خالد تنظّم غداً هاكاثون “الذكاء الاصطناعي في التعليم”، المناطق_واس تنظم عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة الملك خالد تنظّم غداً هاكاثون “ الذكاء الاصطناعي في التعليم”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة الملك خالد تنظّم غداً هاكاثون “الذكاء...

المناطق_واس

تنظم عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، غداً، “هاكاثون الذكاء الاصطناعي في التعليم “Eduthon”، وذلك في مركز المعارض والمؤتمرات في المدينة الجامعية بالفرعاء.

وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور عادل بن إبراهيم قحمش، أن الفعاليات ستستمر لمدة أربع أيام، وتسعى إلى استكشاف الحلول المبتكرة لقطاع التعليم باستخدام المنصات الرقمية، إلى جانب تعزيز الابتكار في التعليم وإنشاء حلول هادفة ومؤثرة تتصدى للتحديات التي تواجه القطاع، مشيراً إلى أن الهاكاثون يهدف إلى الجمع بين المشاركين من خلفيات متنوعة، بما في ذلك المعلمون، والطلاب، والتقنيون، والمصممون، ورياديو الأعمال؛ للتعاون وتطوير حلول عملية يمكن تنفيذها في العالم الحقيقي، لافتاً النظر إلى أنه سيتاح للمشاركين طوال فترة الهاكاثون فرصة التعلم من الخبراء في هذا المجال، والتواصل مع محترفين آخرين، والاستفادة من مبادئ التفكير التصميمي لتطوير حلول مبتكرة وفعالة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية

أعلن مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية، بهدف بناء اقتصاد معرفي يرتكز على رأس المال البشري. وجاء ذلك في تصريحات أدلت بها رغد الشابندر، المسؤولة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المكتب، مشيرة إلى أن السوداني رفع شعار "الذكاء الاصطناعي الطريق إلى سوق العمل العالمي" خلال مؤتمر دافوس.

أكدت الشابندر أن بناء الاقتصاد المعرفي يتطلب التركيز على التعليم والابتكار والأبحاث، وإعداد جيل شبابي يمتلك مهارات الثورة الصناعية الرابعة ليتمكن من العمل في شركات عالمية. ومن أبرز مشاريع المكتب الإدارة الذكية للموارد المائية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لحل مشكلات تلوث المياه والحد من اللسان الملحي وشح المياه، بالإضافة إلى تأسيس الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مستشارية الأمن القومي.

أوضحت الشابندر أن الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي سيقيم ورش عمل ومؤتمرات في المؤسسات الحكومية لنشر حملات التوعية للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي. كما سيتم إنشاء مركز بحثي في الجامعة الأمريكية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي تحت اسم "مركز هندسة تقنيات تطبيقات الذكاء الاصطناعي"، لدعم الموهوبين والبحث العلمي، مما يسهم في بناء اقتصاد معرفي.

يعمل المكتب أيضاً على التعاون مع وزارة التربية لإدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية، حيث ينتظر الحصول على موافقة هيئة الرأي لتضمين مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة في المناهج، بما يسهم في تأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل العالمي.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي في مواجهة انتشار الأخبار الزائفة
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18
  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • 1300 دارس ودارسة يبدؤون رحلة التعلم.. قصص ملهمة بحملتي التوعية ومحو الأمية في جازان
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • جامعة الزقازيق تمنح الباحث محمد عطية درجة الدكتوراه عن رسالته لتنمية القراءة النقدية
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية