حصلت جامعة حفر الباطن على الاعتماد المؤسسي الكامل غير المشروط حتى فبراير 2029م، بعد تحويل الاعتماد المؤسسي المشروط من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك نظير تطبيقها نظم ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
وأشار رئيس جامعة حفر الباطن، الأستاذ الدكتور خالد الحربي، إلى أن حصول الجامعة على ”الاعتماد المؤسسي الكامل“ يُعد ثمرةً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

تتويج لمسيرة حافلةوهنأ الدكتور الحربي منسوبي الجامعة وطلبتها على هذا الإنجاز، مؤكداً أنه تتويج لمسيرة الجامعة وسعيها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، والموائمة بينها وبين مستهدفات رؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة محافظ حفر الباطن يتابع جهود إدارة "مرور الشرقية"محافظ حفر الباطن يفتتح المخيم البيئيمحافظ حفر الباطن يكرم رواد الأعمال الممولين من بنك التنمية الاجتماعيةوأضاف الدكتور الحربي أن الجامعة تسعى من خلال الاعتماد المؤسسي إلى تجويد مخرجاتها وزيادة القدرة التنافسية لخريجيها في سوق العمل، والارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المرموقة عالميًا.
وختم رئيس جامعة حفر الباطن كلمته بتقديره لجميع الجهود المبذولة، وتعاون جميع وحدات وإدارات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومنسوبيها، والتي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً أن الجامعة ستواصل مسيرتها نحو التميز والارتقاء بجودة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حفرالباطن جامعة حفر الباطن الاعتماد المؤسسي الكامل الاعتماد المؤسسي معايير الجودة الاعتماد المؤسسی جامعة حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش التصميمات الهندسية لمستشفى الحروق

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن إنشاء مستشفى متخصص في علاج الحروق على ارض جامعة سوهاج الجديدة سيكون صرح علاجي بحثي تأهيلي، ويأتي تطبيقاً لإستراتيجية الجامعة في بناء نظام صحي و استكمالاً للمنظومة الطبية والعلاجية لمستشفياتها الجامعية، وذلك وفقاً لأحدث النظم والمعايير الطبية العالمية .

وفي هذا السياق اجتمع الدكتور حسان النعماني، مع الدكتور نبيل الحرازي رئيس مجلس إدارة المكتب الإستشاري الهندسي للشركة المنفذة للمشروع والمهندس محمد لطفي المدير التنفيذي للمشروع، وذلك لمناقشة التصميمات الهندسية الخاصة بالمبني استعداداً لإنشائه، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وقال النعماني، إن مستشفي الحروق تعد نقلة نوعية حيث أنها الأولى من نوعها في إقليم الصعيد، وستخدم محافظات الوجه القبلي وصعيد مصر، حيث ستساهم في علاج المزيد من مصابي الحروق بالمجان، وتقديم رعاية طبية شاملة لهك خلال فترة العلاج، مما يسهم في معدلات الشفاء وتعافيهم، وذلك من خلال كوادر عالية الكفاءة في المجال الطبي والتمريضي والدعم النفسي.

وأضاف رئيس الجامعة أن مبنى المستشفى سيقام علي مساحة 10 آلاف متر بجوار مستشفى الطوارئ والإصابات بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك بسعة اجمالية 100 سرير، منهم 30 سرير عناية مركزه و70 سرير إقامة مرضي، كما ستضم قسم طوارئ ووحدة فحص، قسم غيارات الحروق، وحدة علاج طبيعي،4 غرف عمليات، قسم خاص بالمعامل ( كيمياء- صناعة- أخذ عينات- هيماتولوجي)، العيادات الخارجية إلى جانب بنك الدم، الأقسام الإدارية، قاعة للاجتماعات واللقاءات العلمية، الصيدلية، المغسلة وغرف التعقيم.

جدير بالذكر أن مستشفيات سوهاج الجامعية تضم كلاً من المستشفى الجامعي بمقريها القديم والجديد، مستشفى الجراحات التخصصية، مستشفى الطوارئ ومستشفى شفا الأطفال ليبلغ عدد المستشفيات الجامعية ٦ مستشفيات لخدمة المرضي من محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يناقش التصميمات الهندسية لمستشفى الحروق
  • جامعة سوهاج تحصد المركز الأول وميدالية ذهبية فى ختام مهرجان اللياقة البدنية
  • رئيس جامعة المنيا يجتمع بمديري المستشفيات الجامعية
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن "البصمة الكربونية"
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل بعنوان "البصمة الكربونية"
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل "البصمة الكربونية تأثيرها وطرق قياسها"
  • رئيس جامعة العريش يستقبل المعيدين الجدد ويهنئهم
  • رئيس جامعة بنها: ماراثون الجامعة للابتكارات يحقق أهداف التنمية
  • فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية بالفيوم
  • رئيس جامعة دمياط يؤكد على أهمية الارتقاء بالبرامج الدراسية